البيئة: لاتعارض بين مواقع التخييم المعتمدة وخطط المشاريع

نشر في 19-12-2013 | 15:48
آخر تحديث 19-12-2013 | 15:48
No Image Caption
اكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي عدم تعارض المواقع المعتمدة او المقترحة للتخييم من قبل المجلس البلدي مع اي خطط مستقبيلة للمشاريع الحيوية وذلك لامكانية تعديل تلك المواقع من المجلس لتتماشى مع الخطط المستقبلية للجهات الحكومية.

وقال الدكتور المضحي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان اللجنة الخماسية المكلفة من المجلس الاعلى للبيئة بتنظيم وتحديد مواقع التخييم عقدت اجتماعها الثاني لمتابعة اعمالها حيث تم الاطلاع الخرائط ومناقشة الاماكن التي تم تحديدها من قبل المجلس البلدي بشأن اماكن التخييم.

واضاف انه تم خلال الاجتماع عرض الاشتراطات الخاصة بالمخيمات وفقا لقرار المجلس البلدي الخاص بالمخيمات الربيعية لعام 2012 والمعدل هذا العام مبينا ان اجتماع اللجنة الخماسية تم بحضور ممثلي وزارتي الداخلية والتجارة والصناعة والقطاع النفطي وبلدية الكويت.

واوضح ان اللجنة الخماسية قررت رفع توصية للمجلس الاعلى للبيئة في اجتماعه المقبل لاعتماد قراري المجلس البلدي كما اوصت بتشكيل لجنة من الجهات المعنية بتطبيق قرارات (البلدي) ووضع الية مناسبة للتنفيذ على ان ترفع تقريرها للمجلس الاعلى للبيئة خلال الربع الاول من العام المقبل.

وبين المضحي ان ممثل القطاع النفطي اشار خلال الاجتماع الى احتمال تعارض بعض اماكن التخييم مع الخطط المستقبلية للقطاع موضحا ان البلدية دعت الجهات الحكومية بموافاتها بخططها المستقبلية قبل موسم التخييم بسنة ليتم تعديل مواقع التخييم بما يتماشى مع خطط تلك الجهات.

وذكر ان الاجتماع أكيد على اهمية استعداد الجهات المشاركة باللجنة الخماسية لتطبيق اجراءات التفتيش على المخيمات للتأكد من الالتزام بأماكن التخييم والتراخيص المطلوبة والاشتراطات البيئية المحددة من خلال تسيير فرق التفتيش والرصد المختصة بالضبطية القضائية.

back to top