«الكهرباء»: مكافآت الأعمال الممتازة الأسبوع المقبل

نشر في 17-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-05-2014 | 00:01
أكد السكرتير العام لنقابة العاملين في وزارة الكهرباء والماء عوض شقير أن وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة المهندس عبدالعزيز الإبراهيم اعتمد مكافآت الأعمال الممتازة لموظفي الكهرباء، وستكون في حسابات العاملين الأسبوع المقبل.

وقال شقير في تصريح صحافي إن مجلس إدارة النقابة بحث مع وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس احمد الجسار عدة مطالب عمالية سبق للنقابة أن تقدمت بها، لافتا إلى أن الوزارة وافقت على تجديد وتحديث أثاث محطات القوى الكهربائية، والاستراحات العمالية في مراكز الطوارئ.

وأضاف ان الوزارة وافقت ايضا على افتتاح عيادات طبية للإسعافات الأولية لخدمة العاملين في محطات القوى، وستستقبل الوزارة خلال الأيام المقبلة العروض والدراسات المتعلقة بهذا الشأن، كما تمت الموافقة على افتتاح "كانتينات" في قطاعات العمل ذات الكثافة العمالية العالية كمحطات القوى ومراكز العمل النائية.

وأشار إلى أن مجلس إدارة النقابة طلب من وكيل الوزارة إعفاء بعض الفئات العمالية من نظام البصمة بسبب طبيعة العمل وتقديرا لخدماتهم وقد وعد بدراسة الطلب بعد بحث مدى قانونيته، مشيرا إلى أن النقابة تتابع طلب صرف بدل خطر العاملين في الشبكات الكهربائية ومحطات القوى وتصنيف العاملين بالوزارة ضمن أصحاب الأعمال الشاقة والخطرة.

ولفت شقير إلى أن النقابة تتابع مطلب بدل انتقال للفاحصين في إدارة التمديدات وكذلك البدلات الخاصة بالعاملين في المشاغل والخدمات، مبينا أن وكيل الوزارة كان متفهما جدا للمطالب العمالية، ووعد بتذليل الصعوبات التي تعترض العمل وتحد من إنتاج العاملين في مختلف القطاعات.

back to top