يقيم مجلس إدارة النادي الأهلي مساء اليوم حفلا بمناسبة حصول النادي على لقب أكثر أندية العالم تتويجا بالألقاب القارية، عقب حصوله على بطولة السوبر الإفريقي الأخيرة على حساب الصفاقسي التونسي 20 فبراير الماضي، ليكون حفل الوداع لمجلس الإدارة الحالي، والذي سيغادر القلعة الحمراء عقب الانتخابات التي ستجرى بعد غد، ليتولى مجلس جديد القيادة، وفق بند الـ8 سنوات.

Ad

واستقرت لجنة الاحتفالية، برئاسة نائب رئيس النادي محمود الخطيب، على أن يتولى الإعلامي أحمد شوبير تقديم الحفل، وأن يكون هناك ترتيب معين لتقديم الحفل تم الاتفاق عليه، على أن يقوم الخطيب بإلقاء كلمة النادي الأهلي في بداية الحفل نيابة عن حسن حمدي، الذي صدر حكم ضده بالحبس 15 يوما بسبب قضايا فساد في الأهرام.

ويحضر الحفل الجهاز الفني وفريق الكرة بالكامل عقب أدائهم التدريب اليوم، كما أكد مسؤولو الأمن للأهلي من قبل، ليكون تكريم هؤلاء اللاعبين كنوع من التحفيز لهم قبل اللقاء المرتقب أمام أهلي بني غازي الليبي في إياب دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا، عقب خسارة الأحمر في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

ولم يتأكد حضور أي من المدعوين داخل مصر الا وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز، إضافة إلى المدير التنفيذي للاتحادين الإفريقي والدولي هاني أبوريدة، في الوقت الذي اعتذر فيه بقية المدعوين، وبينهم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء.

اعتذار بلاتر

واعتذر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري جوزيف بلاتر عن عدم حضور الحفل لانشغاله بأمور خاصة بالاتحاد الدولي، وكذلك رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني، ورئيس نادي إي سي ميلان الإيطالي الذي سبق ووجه له الأهلي دعوة لحضور هذا الحفل باعتبار أن هذا اللقب كان ملكا للنادي الإيطالي، قبل أن يفوز به الأهلي عقب التتويج بالسوبر الإفريقي الأخير.

ومن المتوقع ان يدر الحفل دخلا للنادي لا يقل عن 5 ملايين جنيه، خاصة ان هناك 50 طاولة على كل منها 10 أشخاص، تذكرة كل فرد بـ10 آلاف جنيه بخلاف بعض القنوات التي تسعى إلى شراء بث إذاعة الحفل حتى قبل بدئه بدقائق، كما قام بعض المرشحين في النادي بشراء طاولة كاملة مقابل 100 ألف جنيه، إضافة إلى شراء مسؤولي أهلي بني غازي الليبي طاولة تضم 10 مقاعد لحضورهم الحفل.