أعلن المرصد السوري اليوم مقتل نحو 500 شخص في معارك بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) ومقاتلي الكتائب المناوئة خلال الاسبوع الماضي في محافظات حلب وادلب والرقة وحماه.

Ad

وقال المرصد ان من بين القتلى 85 مدنيا اعدم منهم 21 على يد مقاتلي الدولة الاسلامية فيما لقي 240 مقاتلا من الكتائب الاسلامية والكتائب المناوئة لتنظيم (داعش) مصرعهم خلال معارك واستهداف سيارات في ريفي ادلب وحماه وفي حلب وريفها والرقة وريفها.

واضاف ان 157 مقاتلا من الدولة الاسلامية في العراق والشام لقوا مصرعهم في معارك في حلب وريفها وريف ادلب وريف حماه والرقة.

وطالب المرصد المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بعدم الاكتفاء باصدار البيانات والتصريحات الصحافية لادانة ما يرتكب من جرائم في سوريا والعمل بشكل جدي من اجل وقف القتل والمجازر اليومية التي ترتكب بحق الشعب السوري من قبل النظام السوري والاطراف التي تدعي انها تعمل من اجل نصرة الشعب السوري.

وقال المرصد إن معارك عنيفة دارت صباح اليوم بين مقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام من جهة ومقاتلي الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة المناوئة في بلدة دركوش. كما دارت معارك عنيفة بين مقاتلي لواء مبايع لجبهة النصرة ومقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام في شارع المنصور بالرقة شمال شرق سوريا.

وفي محافظة دمشق دارت معارك عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب في محيط مدينة داريا ترافق مع قصف القوات النظامية مناطق في مخيم خان الشيح ومزارعه ومحور بلدتي ببيلا و يلدا. وفي محافظة درعا جنوب سوريا قصفت القوات النظامية مناطق في مدينة درعا واطراف بلدتي صيدا والمزيريب ومناطق في بلدتي الصنمين وسملين ما ادى لسقوط جرحى.