العسعوسي: أسماء أعضاء التحكيم لمهرجان «مسرح الطفل» تعلن في الافتتاح

نشر في 10-06-2014 | 00:02
آخر تحديث 10-06-2014 | 00:02
No Image Caption
المؤتمرات الصحافية مع الفرق تعقد في المركز الإعلامي

جديد الدورة الثانية من المهرجان العربي لمسرح الطفل دراسةٌ نقدية للعروض المشاركة ستضمن لاحقاً في كتاب.
عقدت اللجنة التحضيرية للدورة الثانية للمهرجان العربي لمسرح الطفل مؤتمراً صحافياً، للكشف عن تفاصيل الدورة الجديدة، بحضور الأمين العام المساعد لقطاع المسارح محمد العسعوسي ومديرة المهرجان الكاتبة عواطف البدر، والمدير التنفيذي للمهرجان حمد الرقعي.

وأكد محمد العسعوسي في تصريحه اختيار أسماء أعضاء لجنة التحكيم، حيث تمت الموافقة عليها، وستعلن في الافتتاح كعادة كل المهرجانات المسرحية. كما ستقام المؤتمرات الصحافية من خلال المركز الإعلامي في مقر إقامة الضيوف في "هوليداي إن داون تاون"، للوقوف على الأنشطة المصاحبة للمهرجان، والتواصل مع الفرق المشاركة، وورش العمل.

وأشار إلى أن المسرحيات ستعرض على صالتي كيفان والدسمة بمواعيد متفاوتة، لتتاح الفرصة لشرائح أكبر للتواصل مع أنشطة المهرجان. أما بشأن جائزة التأليف فستعلَن خلال الدورة الحالية، وستنطلق على مدار عام كامل وفق مواعيد ومعايير محددة، وستشمل مشاركات من أرجاء الوطن العربي كافة.

وأوضح العسعوسي أن إدارة المهرجان تلجأ إلى شركات خاصة للتخلص من الروتين الحكومي، لتولي بعض الجوانب الخدماتية واللوجستية، لكن المجلس الوطني سيتولى المسؤولية الكاملة في التعامل مع الفرق المشاركة والضيوف.

بدورها، شكرت الكاتبة عواطف البدر كل من شارك معها في مسيرتها مع مسرح الطفل، إضافة إلى المجلس الوطني لاختياره لها لمنصب مديرة المهرجان، موجهة في الوقت نفسه إشادة من القلب للفنانة القديرة سعاد عبدالله على إدارتها الدورة الأولى بكل اقتدار.

من جهته، أكد المدير التنفيذي للمهرجان حمد الرقعي أن عروض المهرجان تميزت بتنوعها وبتوليفة رائعة من مسرح بشري، ومسرح عرائس، ومسرح خيال الظل، مشيراً إلى عرض مواز زائر من لبنان بعنوان "بيتك يا ستي".

وكشف النقاب عن أربع جوائز مالية في هذه الدورة، قيمة كل واحدة منها ثمانية آلاف دينار. وستقام ثلاث ورش مسرحية ستفتتح يوم الخميس المقبل.

والجديد في الدورة، هو تكليف عدد من النقاد المختصين في المسرح، لعمل دراسات حول عروض المهرجان وتضمينها في كتاب، سيوزع لاحقاً، وسيكون مرجعاً مهما للدارسين والمهتمين بمسرح الطفل.

back to top