بوخمسين: «وربة للتأمين» تركز على الأرباح التشغيلية

نشر في 29-04-2014 | 00:04
آخر تحديث 29-04-2014 | 00:04
No Image Caption
استمرت في توسيع نشاطها بتقديم خدمات جديدة متنوعة ضمن أنشطتها التأمينية المختلفة
قال أنور بوخمسين إن «وربة للتأمين» حصلت على جائزة أحسن شركة تأمين في خدمة العملاء لعام 2013 من قبل مؤسسة أرابيان بيزنس للطباعة والنشر رائدة المطبوعات التجارية في المنطقة.

قال رئيس مجلس الإدارة في شركة وربة للتأمين أنور بوخمسين إن مجلس الإدارة أرسى استراتيجية واضحة لتحسين الإيرادات وتنويع مخاطر الاستثمار والتركيز على الأرباح التشغيلية لزيادة حصة الشركة السوقية، لافتاً الى أنها مهمة ليست سهلة إذ تستدعي تضافر الجهود والعقول من أجل تحقيقها.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي انعقدت أمس بنسبة حضور 74 في المئة، مشيرا إلى أن الشركة مستمرة في سياستها الخاصة بالاحتياطات الفنية والرأسمالية وتدعيمها بشكل مستمر لكي تكون حصناً واقياً لكل حقوق المساهمين.

وأكد أن الشركة استمرت في توسيع نشاطها بتقديم خدمات جديدة متنوعة ضمن أنشطتها التأمينية المختلفة وقامت بتطوير عمليات الترويج عبر الإنترنت وتسويق خدماتها بشكل فعال الأمر الذي أدى إلى زيادة ملحوظة في الأقساط المكتبية للعام الماضي، مؤكدا ان «وربة» استطاعت أن تحقق زيادة في نسبة الأرباح قدرها 11.3 في المئة لترتفع من 1.02 مليون دينار، وذلك في عام 2012، لتصل إلى 1.13 مليون دينار، وذلك في عام 2013 بالإضافة الى ارتفاع العائد على رأس المال من 5.9 في المئة إلى 6.6 في المئة.

وحول ابرز انجازات الشركة أوضح بوخمسين بقوله ان من أبرز إنجازات الشركة في 2013 هو حصولها على شهادة الايزو 9001: 2008 كمقدم خدمات تأمينية للسنة السابعة على التوالي، الأمر الذي يعكس محافظة الشركة على أعلى مستويات الكفاءة والجودة في القيام بأعمالها ويأتي مواكباً لطموحاتها لتطوير خدماتها التأمينية المبتكرة وتقديم أفضل خدمة للعملاء.

وتابع قائلا ان الشركة حصلت على جائزة أحسن شركة تأمين في خدمة العملاء بالكويت لعام 2013 من قبل مؤسسة أرابيان بيزنيس للطباعة والنشر رائدة المطبوعات التجارية في المنطقة، والتي أتت ثمرتها تتويجاً للجهود المبذولة في الإبداع والتطوير.

القطاع الاقتصادي

وزاد بقوله انه وفي ظل التغييرات التي يشهدها القطاع الاقتصادي بالكويت من تعديلات في القوانين والقرارات وتعليمات من الجهات الرقابية فقد أولت الشركة الدور الرقابي الأهمية القصوى والتزمت بتعديل عقد تأسيسها ونظامها الأساسي وفقا لقانون الشركات الجديد رقم «25» لسنة 2012 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

وأكد ان الشركة التزمت بالتعليمات الصادرة من هيئة أسواق المال بالقرار رقم «25» لسنة 2013 والخاص بتطبيق قواعد حوكمة الشركات الرشيدة، حيث قامت بتشكيل وتفعيل اللجان الخاصة المنبثقة من مجلس الإدارة الواردة  بالقرار، كما أقرت لجنة حوكمة الشركات دليل حوكمة الشركات لشركة وربة للتأمين.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الاعمال وابرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، كما اقرت توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 7 في المئة.

وتقرر تأجيل الجمعية العمومية غير العادية لعدم اكتمال النصاب لمدة خمسة عشر يوماً، وذلك للموافقة على تعديل عقد التأسيس والنظام الاساسي للشركة بغية توفيق أوضاعها مع أحكام قانون الشركات الصادر بالمرسوم بقانون رقم «25» لسنة 2012 والمعدل بالقانون 9 لسنة 2013 ولائحته التنفيذية.

back to top