«جيش المختار» يتبنى «الرسالة الصاروخية» للسعودية

نشر في 22-11-2013 | 00:08
آخر تحديث 22-11-2013 | 00:08
التنظيم العراقي أطلق ست قذائف هاون على معبر العوجا «رداً على الترويج لقتل الشيعة»

بعد الهجوم المزدوج الذي استهدف السفارة الإيرانية في بيروت، والاتهامات التي وُجِّهت من النظام السوري وبعض القوى السياسية المتحالفة مع حزب الله اللبناني إلى السعودية بالتورط في الهجوم، تبنّى تنظيم عراقي شيعي أمس إطلاق قذائف هاون على مركز حدودي سعودي بمنطقة حفر الباطن المجاورة للعراق والكويت.

وقال زعيم "جيش المختار" واثق البطّاط إن "مقاتلين من جيش المختار نفّذوا عملية استهداف مركز العوجا السعودي (40 كم عن مدينة حفر الباطن) رداً على فتاوى التكفير وتأجيج الفتنة الطائفية ووصف الشيعة بالمجوس والخنازير والترويج لقتلهم".

وأكد البطاط أن "هذه رسالة أولية وإنذار"، مهدّداً أنه في "حال تكرار الفتاوى والتحريض سننفّذ عمليات مسلّحة داخل الأراضي السعودية".

واتهم الحكومة السعودية بأنها "تطلق العنان للتكفيريين من أذنابها ليفجّروا ويقتلوا في العراق. سنستبيح السعودية كما استباحت العراق وتستبيح مقدساتنا وأعراضنا".

وكان المتحدث الإعلامي باسم حرس الحدود السعودي محمد الغامدي أكد أمس أن "ست قذائف هاون سقطت في منطقة غير مأهولة قرب مركز العوجا الجديد في قطاع حرس الحدود في حفر الباطن في المنطقة الشرقية دون إصابات"، مضيفاً أنه "تم في إطار الاتصال المباشر مع قوات حرس الحدود بدول الجوار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد مصدر إطلاق القذائف والعمل على منع تكراره".

يُذكَر أن حفر الباطن القريبة من الحدود مع الكويت والعراق كانت مقراً لقيادة التحالف الدولي الذي أرغم قوات نظام صدام حسين على الخروج من الكويت.

(بغداد - أ ف ب، رويترز، د ب أ، يو بي آي)

back to top