تأجيل محاكمة الرئيس السابق لنادي برشلونة الى 22 يوليو

نشر في 09-06-2014 | 19:18
آخر تحديث 09-06-2014 | 19:18
No Image Caption
اعلنت المحكمة الوطنية الاسبانية اليوم تأجيل استدعاء الرئيس السابق لنادي (برشلونة) الاسباني لكرة القدم ساندور روسيل للمثول في قضية احتيال ضريبي تتعلق بصفقة ضم اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا حتى 22 يوليو المقبل.

وقالت المحكمة في بيان ان القاضي المسؤول عن التحقيق في القضية بابلو روث اتخذ القرار بناء على طلب محامي روسيل الذي قدم للمحكمة وثائق ثبت التزامه بحل قضايا أخرى في 13 يونيو الجاري وهو اليوم الذي كان من المقرر ان يمثل فيه روسيل والممثل الرسمي للنادي انتوني روسيش امام القاضي للإدلاء بأقوالهما.

واضاف البيان انه من المقرر ان يدلي بشهادتهم في ذلك اليوم أيضا الخبراء في شركة (ديلويت) الذين أعدوا حسابات النادي السنوية لعامي 2012 و2013. وكان القاضي روث اتخذ قرار استدعاء روسيل وروسيش بعدما أكدت وزارة المالية الاسبانية الأسبوع الماضي ارتكاب (برشلونة) جريمة ضريبية باختلاس 1ر9 مليون يورو في صفقة ضم المهاجم البرازيلي الى صفوف الفريق الاول في فترة الانتقالات في الصيف الماضي.

وقالت الوزارة ان تلك القيمة قد ترتفع الى 7ر11 مليون يورو في حال تم التأكد من امتناع النادي عن دفع ضرائب مالية أخرى بقيمة 6ر2 مليون يورو خلال عام 2014.

يذكر ان المحكمة الوطنية الاسبانية كان وجهت في 20 فبراير الماضي تهمة لنادي (برشلونة) بارتكاب جريمة ضريبية في صفقة نيمار بموجب طلب من النيابة العامة الاسبانية التي اكدت وجود عقود وهمية في صفقة اللاعب.

وكان روسيل قدم استقالته من رئاسة النادي في 23 يناير الماضي على خلفية القضية معلنا تعيين نائب رئيس النادي للشؤون الرياضية جوسيب ماريا بارتوميو خلفا له.

back to top