اطلقت بلدية الكويت حملة لحماية البيئة الكويتية من مختلف المخلفات والتجاوزات بهدف الوصول إلى البيئة الصحية والنظيفة في مواقع اقامة المخيمات الربيعية في البلاد.

Ad

وقال مدير إدارة الخدمات العامة في بلدية الكويت أحمد الشريدة في تصريح صحافي اليوم ان هذه الحملة البيئية انطلقت مدعمة بقافلة من آليات ومعدات البلدية مستهدفة تنظيف مواقع إقامة المخيمات الربيعية في منطقة الروضتين البرية وأسفرت عن رفع 150 نقلة من المخلفات والإطارات.

واضاف الشريدة ان هذه الحملة التي نفذتها الإدارة تأتي في اطار المساندة لجميع الفرق العاملة بالبلدية وحرصا من الإدارة على نظافة البيئة الكويتية من جميع ما يعكر صفوها مشيرا الى ان الإدارة قامت بحملات مكثفة لرفع المخلفات والإطارات من منطقة إقامة المخيمات الربيعية في منطقة الروضتين بعد أن قام اصحابها بإزالتها وتركوا مخلفاتها.

واوضح أن الحملات التي تنفذها بلدية الكويت تعد الانطلاقة نحو تنفيذ مزيد من الحملات التي ستشهدها عدة مواقع أخرى من المناطق البرية والتي تأتي مع قرب انتهاء موسم إقامة المخيمات الربيعية في نهاية مارس الجاري.

وبين ان نظافة البيئة الكويتية لن تقف عند حد معين لاسيما وأن جهود البلدية متواصلة على مختلف الأصعدة من أجل حماية البيئة المحلية والعمل على تهيئتها صحيا من أجل سلامة كل من يعيش على أرض الكويت.

من جهته قال مفتش ادارة النظافة العامة في البلدية حمد الجراح انه تم رفع 125 دربا من المخلفات إلى جانب 25 دربا من الاطارات التالفة من منطقة إقامة المخيمات الربيعية في الروضتين.

واوضح ان الإدارة تقوم بصفة دورية بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية برفع المخلفات من نقعة الشملان بمنطقة شرق وذلك كل يوم اربعاء بواقع درب واحد حفاظا على نظافة هذه النقعة من الترسبات لمكانتها التاريخية في الكويت.