الاردن: حالتي وفاة واصابة بفيروس "كورونا"

نشر في 01-06-2014 | 18:34
آخر تحديث 01-06-2014 | 18:34
No Image Caption
اعلنت وزارة الصحة الاردنية هنا اليوم تسجيل حالتي وفاة وإصابة جديدتين بفيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وقال مدير الامراض السارية في وزارة الصحة الأردنية محمد العبداللات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن حالة الوفاة الجديدة لمريض (69 عاما) كان يقيم في مستشفى منذ فترة ويعاني من ارتفاع في الضغط والسكري وسبق ان ثبت اصابته بالفيروس منذ اسبوع لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى ست حالات.

وأضاف العبداللات أنه جرى أيضا تسجيل إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الاصابات إلى 11 حالة.

وأوضح ان الحالة الجديدة التي اثبتت بفحوص المختبرات المركزية تعود لاحد الكوادر الصحية (26 عاما) ويعمل في مستشفى اخر غير الذي سجلت فيه حالة الوفاة.

واشار إلى أن المصاب بدت عليه اعراض ارتفاع درجة الحرارة واظهرت الاشاعات الطبية انه يعاني من التهاب رئوي ادخل على اثره المستشفى.

ولفت الى اخذ عينة من المريض باعتبارها حالة مشتبهة وفق الاعراض موضحا أن التحليل المخبري أثبت اصابته بفيروس (كورونا) لكن حالته الصحية مستقرة وهو قيد العلاج الان.

وأكد العبداللات قيام فريق من مديرية الامراض السارية بوزارة الصحة الأردنية بإجراءات الاستقصاء الوبائي اللازم لتحديد المخالطين ضمن العائلة والكوادر الصحية التي تعاملت مع المصاب.

back to top