البحرين تتهم إيران بالتخطيط لتفجير المملكة

نشر في 03-01-2014 | 14:29
آخر تحديث 03-01-2014 | 14:29
No Image Caption
اتهمت السلطات البحرينية الحرس الثوري الإيراني بتدريب ناشطين بحرينيين على تنفيذ تفجيرات في المملكة الخليجية التي تشهد حركة احتجاجات منذ فبراير 2011.

وقال رئيس النيابة العامة البحرينية اسامة العوفي في تصريح بثته وكالة انباء البحرين أن النيابة تلقت في 28 ديسمبر 2013 بلاغا من الإدارة العامة للمباحث مفاده "قيام المتهم علي أحمد محفوظ الموسوي بحريني الجنسية والمقيم حاليا بإيران بالتخطيط لارتكاب عمليات إرهابية تتمثل في إحداث تفجيرات تستهدف المنشآت الحيوية والأماكن السيادية والأمنية بالمملكة".

واشار العوفي الى انه تم ضبط خمسة متهمين "اعترفوا بالانضمام إلى الجماعة لارتكاب عمليات إرهابية تحت مسوغ ديني وشرعي من وجهة نظرهم، وبناء على فتاوى شرعية بحسب ما أفهمهم قيادات الجماعة".

وذكر العوفي ايضا ان المتهمين الخمسة اعترفوا "بسفرهم إلى إيران وتلقيهم تدريبات هناك على أيدي عناصر إيرانية في معسكرات الحرس الثوري الإيراني بمواقع متفرقة بإيران وبتلقيهم مبالغ مالية على أثر التدريب".

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الخمسة تهم "التخابر مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد ارتكاب أعمال عدائية ضد البحرين"، و"استيراد وحيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص بقصد استعمالها في نشاط مخل بالأمن العام ولغرض إرهابي، والتدريب على استعمال الأسلحة والذخائر والمفرقعات وعلى تهريبها بقصد ارتكاب جرائم إرهابية".

واعلنت السلطات البحرينية الاثنين ضبط متفجرات مصنوعة في ايران وسوريا.

back to top