«التربية» تتراجع عن إجراء اختبارين للطلبة في يوم واحد

نشر في 08-11-2013 | 00:02
آخر تحديث 08-11-2013 | 00:02
No Image Caption
الرشيد أعلن مواعيد اختبارات الفترة الأولى بداية من 17 الجاري
تراجعت وزارة التربية عن فكرة إجراء اختبارين لطلبة المرحلة الثانوية في يوم واحد، إذ أعلنت جداول اختبارات الفترة الدراسية الاولى بحيث تبدأ 17 الجاري.
عدلت وزارة التربية عن بعض تعديلات وثيقة المرحلة الثانوية التي أعلنت فيها اجراء اختبارين للطلبة في يوم واحد، حيث أعلنت وزارة التربية عن موعد بدء اختبارات الفترة الدراسية الأولى، واعتمد وكيل الوزارة ووكيل التعليم العام بالانابة د. خالد الرشيد جداول اختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى لصفوف النقل في المرحلة الثانية من الصف العاشر وحتى الثاني عشر في القسمين العلمي والأدبي.

وقال الرشيد ان انطلاق الاختبارات سيكون يوم الأحد في السابع عشر من الشهر الحالي، مشيرا إلى أن الطلبة سيؤدون اختباراتهم في كل مادة دراسية على حدة ولن يكون هناك اختباران في يوم واحد.

وأضاف ان طلبة القسم العلمي من الصف الحادي عشر سينطلق اختبارهم الأول يوم الأحد في مادة الرياضيات، وفي اليوم الذي يليه الاثنين سيؤدون اختبار الأحياء، والفيزياء في يوم الثلاثاء والتربية الاسلامية يوم الأربعاء واللغة الإنكليزية الخميس، والكيمياء يوم الأحد في الرابع والعشرين من الشهر الجاري ويليه يوم الاثنين سيؤدون آخر اختبار لهم في مادة اللغة العربية.

وأشار إلى أن امتحانات طلبة الصف الحادي عشر القسم العلمي تبدأ بمادة التربية الاسلامية ومن ثم اللغة العربية فالأحياء فالكيمياء، ويوم الخميس يؤدون اختبار مادة الفيزياء، بينما يختبرون بالرياضيات يوم الأحد في الرابع والعشرين ويليه امتحان اللغة الانكليزية يوم الاثنين ومن ثم اختبار الجيولوجيا يوم الثلاثاء، بينما يؤدي طلبة الصف الحادي عشر للقسم الأدبي اختبارهم الأول في مادة التربية الاسلامية ومن ثم اللغة العربية ومن ثم التاريخ الاسلامي ثم الاحصاء ومن ثم اللغة الفرنسية، في حين يختبرون الجغرافيا يوم الأحد في الرابع والعشرين ومن ثم اللغة الانكليزية وأخيرا مبادئ علم النفس والحياة.

وذكر أن طلبة الصف الثاني عشر في القسم الأدبي سيؤدون أول اختباراتهم في اللغة الفرنسية، واليوم الثاني في تاريخ العالم الحديث والمعاصر، ويختبرون في قضايا البيئة والتنمية المعاصر في الثلاثاء، والتربية الاسلامية يوم الأربعاء واللغة الانكليزية يوم الخميس، بينما يختبرون في مبادئ التفكير الفلسفي يوم الأحد في الرابع والعشرين واللغة العربية يوم الاثنين والاحصاء يوم الثلاثاء.

وأوضح أن اختبارات طلاب الصف العاشر ستنطلق بامتحان الاجتماعيات يوم الأحد في السابع عشر من نوفمبر الجاري، ويليه اختبار اللغة الانكليزية يوم الاثنين، والثلاثاء يختبرون بمادة الرياضيات، والاربعاء في اللغة العربية والخميس في الكيمياء، والأحد في الرابع والعشرين من الشهر الجاري يؤدون اختباراتهم في مادة الفيزياء والاثنين في الأحياء والثلاثاء في التربية الاسلامية.

back to top