أكد وزير التجارة والصناعة د.عبد المحسن المدعج حرص الحكومة على دعم المزارعين وتذليل العقبات والصعوبات كافة التي تواجههم في عملهم أو تكون عائقا لاستمرار مسيرتهم الزراعية.

Ad

وقال المدعج في تصريح صحافي على هامش لقائه وفد مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للمزارعين برئاسة عوض الدماك: "استمعت الى شرح تفصيلي عن معاناة المزارعين في التسويق، لاسيما إيجاد منافذ بالتعاون مع الحكومة تعمل على حماية المنتج الوطني النباتي، وتدعم المزارعين الذين يتحملون أعباء كبيرة في مسيرتهم الزراعية لتوفير جزء أساسي من الأمن الغذائي".

واضاف "ان زيادة دعم المنتج النباتي يجب أن يدرج ضمن خطط الحكومة لتطوير المرافق الزراعية وتنميتها التي تعد جزءا أساسيا في العمل الحكومي".

وعن رفع قيمة الدعم للمنتج النباتي ومعالجة تأخير دفع المراحل الثالثة والرابعة قال المدعج: "إن وفد "المزارعين" بين لنا خلال اللقاء ان هناك معالجة حكومية لهذا الموضوع، ونحن على استعداد لتقديم اي مساعدة ومساندة لهم".

المدعج... شكرا

بدوره، توجه الدماك بالشكر الى الوزير المدعج على حسن الاستقبال وسعة الصدر والاستماع الى معاناة المزارعين، مؤكد انه "وعدهم بتطوير الزراعة الكويتية، ومساندة المزارع في عمله لتخطي الظروف المناخية الصعبة".

وأضاف: "يسعى "الاتحاد" الى دعم ومعالجة مسألة تسويق المنتج الوطني، والعمل مع الجهات الحكومية المعنية لتوفير منافذ تسويقية للمزارعين في جميع المحافظات"، لافتا الى ان الاجتماع تطرق الى فتح منافذ تسويقية جديدة، إضافة الى قضية تأخير وزيادة قيمة الدعم النباتي.