«أمن الدولة» يحبط محاولة تهريب شاحنتي أسلحة صيد وذخائر

نشر في 30-11-2013 | 00:04
آخر تحديث 30-11-2013 | 00:04
No Image Caption
• عثر عليها في أحد الجواخير بكبد
• القبض على مواطن وباكستاني وإثيوبي أرادوا تهريبها إلى السعودية
حالت تحريات أمن الدولة دون تهريب شاحنتين محملتين بأسلحة صيد وذخائر إلى السعودية، بعدما استوردها مواطن عن طريق التهريب من الصين.

أحبط رجال مباحث جهاز الادارة العامة لامن الدولة مساء أمس الأول محاولة تهريب كمية كبيرة من أسلحة الصيد وذخيرتها كانت محملة داخل شاحنتين ومتجهة الى السعودية.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر امني لـ«الجريدة» ان معلومات سرية وصلت الى جهاز الادارة العامة لأمن الدولة تفيد بأن مواطنا تمكن من تهريب كمية كبيرة من الاسلحة والذخائر قادمة من الصين بعد ان اخفاها داخل كونتينر محمل بألعاب الاطفال وتمكن من تخليص البضاعة وتخزينها في جاخور يملكه في منطقة كبد، مشيرا الى ان المعلومات تحدثت ايضا عن نية المواطن تهريب الاسلحة والذخائر الى السعودية.

واضاف المصدر ان رجال مباحث جهاز أمن الدولة تعاملوا مع المعلومة بسرية كبيرة ووضعوا المواطن تحت المراقبة حتى توصلوا الى موقع الجاخور المخزن به الاسلحة والذخائر، كما دلت التحريات ايضا على ان هناك وافدا باكستانيا وآخر اثيوبيا كانا مكلفين بنقل الاسلحة الى الدولة الخليجية بواسطة شاحنتين، وان هناك وافدين بنغاليين يعملان على حراسة الجاخور، وان المواطن حدد ساعة الصفر لنقل الاسلحة والذخائر فجر امس.

وأوضح المصدر ان رجال مباحث أمن الدولة داهموا الجاخور بعد التأكد من صحة المعلومات، والقوا القبض على المواطن والباكستاني والإثيوبي والحارسين البنغاليين وعثروا على الأسلحة داخل الشاحنتين بعد ان تم وضعها داخل الشاحنتين تمهيدا لنقلها الى السعودية، وأحالوا الاسلحة الى الادارة العامة للادلة الجنائية لفحصها ومعرفة نوعيتها.

ولفت الى ان خبراء الأسلحة في الإدارة العامة للادلة الجنائية اثبتوا أنها أسلحة صيد عبارة عن بنادق من نوع شوزن وبنادق صيد هوائية من نوع «أم صجمة»، وان جميع الذخائر المضبوطة تخص الأسلحة، موضحا ان رجال مباحث الادارة العامة لامن الدولة احتجزوا المواطن والباكستاني والاثيوبي لمزيد من التحقيق ولمعرفة اذا ما كان هناك اشخاص اخرون متورطون في القضية، وهل هناك شركاء او متعاونون في عملية دخول الاسلحة وخروجها من البلاد.

بيان الداخلية

وكانت ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية اصدرت بيانا جاء فيه:

أعلنت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية عن تمكن جهاز أمن الدولة من إحباط محاولة تهريب شاحنتين محملتين بأسلحة صيد تقليدية متنوعة مع ذخائرها تعود ملكيتها لمواطن كويتي حاول تهريبها الى خارج البلاد بعد أن قام بإخفائها بأسلوب مبتكر يصعب معه سهولة العثور عليها داخل الشاحنتين.

وأوضحت إدارة الإعلام الأمني أن رجال الأمن في جهاز امن الدولة نجحوا في إلقاء القبض على المواطن صاحب الشاحنتين كما تمكنوا من مداهمة الجاخور الذي تم إخفاء أسلحة الصيد والذخائر فيه والقبض على سائقي الشاحنتين المستخدمتين في نقل الأسلحة إضافة إلى عاملين يحملان الجنسية الآسيوية.

هذا ولا تزال التحقيقات جارية مع جميع المتهمين تمهيدا لإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

back to top