حددت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم الخامس عشر من أغسطس المقبل موعداً لبدء منافسات الموسم الكروي الجديد بإقامة مباراة كأس السوبر التي ستجمع بين القادسية بطل الدوري، والكويت بطل كأس سمو الأمير، كما تم تحديد 22 أغسطس من العام الجاري موعدا لانطلاق دوري فيفا، على أن تكون النهاية في الخامس عشر من مايو من العام المقبل، في حين ستستمر بطولة دوري الرديف للموسم الثاني على التوالي، مع فصل العقوبات في كل مسابقة على حدة.

Ad

كذلك تم الاتفاق على أن تقام مواجهات الكؤوس بداية من دور الثمانية من مباراة واحدة بنظام خروج المغلوب، على أن تنطلق بطولة كأس الامير في التاسع والعشرين من سبتمبر، على أن تكون النهاية في الخامس من مايو، وتنطلق بطولة ولي العهد 21 أكتوبر، في حين لم يتحدد الختام.

وأعلن رئيس لجنة المسابقات أحمد الدويلة أن الاتحاد سيستهل أولى مسابقاته الكروية بإقامة بطولة السوبر التي ستنطلق في الخامس عشر من أغسطس المقبل وتجمع فريقي القادسية حامل لقب الدوري، والكويت الفائز بكأس سمو أمير البلاد.

وقال الدويلة عقب الاجتماع التشاوري الذي ترأسه رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد بحضور رئيس وأعضاء لجنة المسابقات وممثلي الاندية المحلية في اللعبة، باستثناء العربي الذي واصل مقاطعته للاتحاد، إن موعد تسجيل اللاعبين والمحترفين في الأندية المحلية سيبدأ في الخامس عشر من يوليو المقبل، ويستمر حتى الأول من ديسمبر المقبل.

وأوضح أن الاجتماع التشاوري تناول العديد من الاقتراحات المتعلقة بالمسابقات المحلية واللوائح للموسم المقبل.

وذكر الدويلة ان لجنة المسابقات التي شكلت من ستة أعضاء هم مقرر اللجنة عباس دشتي، ومحسن العنزي، واحمد فرج، وكمال الشمري، وفهد عبيد، بالإضافة إلى الدويلة ستجتمع لاعتماد مواعيد بعض المسابقات المحلية واللوائح التنظيمية والتوصيات التي اتفق عليها ممثلو الأندية.

وحسب مصادر مقربة من الاجتماع فقد طلب الجهراء وخيطان زيادة مشاركة عدد اللاعبين البدون "بالفريق الأول والمراحل السنية داخل الملعب إلى 2 والثالث يكون احتياطيا، وتأجل نقاش الطلب الى أجل غير مسمى".

كما وُضِع جدول كامل بمشاركات المنتخب الأول في كأس الخليج، وكأس آسيا، بخلاف المعسكرات التدريبية التي ستشهد توقف المباريات، الى جانب مشاركات المنتخب الأولمبي، وأندية الكويت والقادسية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك تفاديا لتضارب المواعيد.