«تنظيمية» يد الخليج تقرر إقامة خمس بطولات

نشر في 22-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2013 | 00:01
اعتمدت اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة اليد اللائحة الجديدة التي سترفعها الى الأمانة العامة لدول الخليج العربي لإقرارها.

وقررت اللجنة، في اجتماعها الذي عقد أمس في العاصمة القطرية الدوحة، إقامة خمس بطولات خلال العام المقبل 2014، وهي بطولة الاندية ابطال الكؤوس للرجال، وبطولة كرة اليد النسائية التي قررت اللجنة تحديد سن المشاركات فيها، بحيث تختلف عن البطولات السابقة التي كان السن فيها مفتوحا، فضلا عن إحياء البطولة الخيلجية لمنتخبات الرجال التي لم تقم منذ عام 1991، واستحداث بطولتي الأندية أبطال الدوري لفئة للناشئين وبطولة الأندية أبطال الدوري لفرق الرجال.

وكَلف المجتمعون في الدوحة الامين العام للجنة العماني عيسي الجابري بمراسلة الدول الاعضاء بأجندة البطولات، وذلك لتحدد رغباتها في استضافة البطولات الثلاث الباقية، بعدما أكدت السعودية وقطر رغبتيهما في استضافة بطولة الأندية أبطال الكؤوس والتي يسعى الاتحاد السعودي لاستضافتها عن طريق نادي النور خلال الفترة من 1 حتى 15 مارس المقبل، وكرة اليد النسائية التي يعتزم الاتحاد القطري استضافتها في أكتوبر المقبل.

ورحبت اللجنة بقرار الامانة العامة للجان التنظيمية رفع قيمة الاشتراك الخاص بالدول الاعضاء من 10 الاف ريال الى 25 الفاً، لشعورها بضرورة تقديم الدعم المالي للجان التنظيمية في الفترة المقبلة.

back to top