حقق الفريق الأول لكرة القدم في النادي العربي فوزاً مريحاً على مضيفه النصر بنتيجة 4-1 في افتتاح منافسات الجولة السابعة من بطولة دوري فيفا، ليرفع رصيده الى النقطة 15 ويعزز مركزه الثالث.

Ad

انطلق الشوط الأول بقوة من جانب الطرفين، إذ بادر الفريقان بالهجوم منذ البداية مع أفضلية نسبية لمصلحة الأخضر الذي استطاع افتتاح التسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق محترفه الأردني أحمد هايل، الذي تابع عرضية زميله محمد فريح من الجهة اليمنى برأسية قوية مرت على يسار حارس مرمى العنابي أحمد عادي.

وبعد الهدف نشط العنابي بشكل واضح، وحاول في عدة محاولات تهديد مرمى الاخضر كان أخطرها تسديدة العماني اسماعيل العجمي في الدقيقة 15 التي ارتطمت بالقائم الأيمن، ووصلت الى مدافع الاخضر السوري أحمد الصالح الذي أبعد خطورتها.

وفي الدقيقة الـ33 انقذ القائم فرصة تسجيل أخرى للعنابي عن طريق عادل حمود الذي سدد كرة ثابتة امام منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم.

وفي الدقيقة الـ37 عادل إسماعيل العجمي النتيجة لمصلحة العنابي برأسية قوية سكنت المقص الايسر لمرمى سلمان عبدالغفور حارس مرمى الاخضر.

وبعد مرور 7 دقائق عاد فهد الحشاش ليضع فريقه في المقدمة من جديد عندما توغل من الجهة اليمنى وسدد كرة غير اتجاهها المدافع احمد الرشيدي لتمر على يسار الحارس أحمد عادي، لينتهي الشوط الاول بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني هبط أداء الفريقين بشكل كبير، وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع كثرة التمريرات الخاطئة من الجانبين.

وكانت الفرصة الاولى لمصلحة العربي وتحديدا في الدقيقة الـ58 عندما قاد احمد هايل هجمة مرتدة سريعة، ليمرر الكرة الى المندفع من الخلف محمد الفريح الذي سددها قوية ارتطمت بالعارضة وخرجت.

وفي الدقيقة 77 رفع حكم اللقاء سعد الفضلي البطاقة الحمراء في وجه مدافع العنابي احمد دغيم لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية اثر عرقلته لمهاجم العربي فهد الرشيدي، ليكمل النصر اللقاء بعشرة لاعبين.

بعدها وبالرغم من النقص العددي شن العنابي عدة محاولات أمام مرمى الاخضر، إلا أن الحسم جاء في الدقيقة الـ89 عن طريق هايل الذي أحرز ثالث أهداف العربي بتسديدة قوية مرت على يسار الحارس أحمد عادي، ليعلن حكم المباراة سعد الفضلي بعدها بدقيقة ركلة جزاء لصالح الاخضر في الوقت البدل ضائع بعد عرقلة بدر العنزي لمحمود المواس داخل المنطقة لتذهب المباراة بعيدا عندما ثار لاعبو النصر، وبدأوا بالتدافع للاعتداء على الفضلي، الأمر الذي أجبره على تبادل الضرب مع المدافع أحمد الرشيدي الذي نال بعد ذلك البطاقة الحمراء برفقة زميله البرازيلي غارسيا لتتوقف المباراة أكثر من 10 دقائق، حتى عاد الهدوء إلى الملعب ليسدد فهد الرشيدي ركلة الجزاء ويحرز رابع أهداف الأخضر.

وعند عودة الكرة الى منتصف الملعب لبدء اللعب قام لاعب النصر بندر العجمي بحركة غير أخلاقية عندما سدد الكرة بتعمد بكل قوة في اتجاه الحكم، ليرفع الأخير البطاقة الحمراء الرابعة في وجه العجمي وينهي اللقاء.