السعودية تدعو الليبيين إلى وقف العنف

نشر في 26-05-2014 | 15:33
آخر تحديث 26-05-2014 | 15:33
No Image Caption
دعت السعودية هنا اليوم الليبيين إلى وقف أعمال العنف وإلى تضافر الجهود لتحقيق الامن والاستقرار في بلدهم معتبرة الحوار السبيل الأمثل لمعالجة القضايا ومواجهة التحديات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية ان الدعوة جاءت خلال جلسة لمجلس الوزراء عقدت برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلمان بن عبدالعزيز وتناولت تطورات الاوضاع الاقليمية والدولية.

من جانب اخر دان مجلس الوزراء السعودي التفجيرات "الإرهابية" التي وقعت في إقليم (شينجيانغ) في غرب الصين وأسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.

وجدد "المواقف الثابتة" للسعودية من نبذ الأعمال الإرهابية بكل صورها وأشكالها ومهما كانت مصادرها ودوافعها معربا عن تعازي المملكة ومواساتها لأسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء.

ورحب المجلس بقرار تشكيل لجنة عليا مشتركة برئاسة وزيري خارجية السعودية والإمارات لتنفيذ الرؤية الاستراتيجية لقيادتي البلدين للوصول إلى آفاق أرحب وأكثر ازدهارا وأمنا واستقرارا لمواجهة التحديات في المنطقة ولما فيه خير الشعبين وشعوب دول مجلس التعاون كافة.

وقدر المجلس بمناسبة الذكرى ال 33 لقيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الإنجازات المهمة التي حققها المجلس انطلاقا من نظامه الأساسي مؤكدا أن الإنجازات التكاملية البارزة للمجلس مكنت دوله من الإسهام في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأشار إلى دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتجاوز مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد في كيان واحد "يحقق الخير ويدفع الشر ويسهم في المزيد من التلاحم والتعاون والتنسيق والتكامل بين دول المجلس لاسيما في هذه المرحلة التي تمر بها المنطقة والعالم".

back to top