وقعت نيكول سابا عقداً لأداء دور البطولة النسائية أمام تامر حسني في مسلسل {ياسين}، في أول تعاون بينهما. وقد بارك لها حسني عبر صفحته على {تويتر} قائلاً: «مبروك نيكول لتوقيعك العقد»، ونشر صورة تجمعه بها. بدورها ردّت سابا: «شكراً عزيزي. أتمنى أن نقدّم عملاً حلواً سوياً إن شاء الله».

Ad

أما يوسف الخال، زوج نيكول، فكتب على صفحته على {تويتر}: «مبروك وإن شاء الله بالتوفيق يا رب... ستتألقون... وخمسة بعيون الحساد... الله معكم». المسلسل من كتابة محمد سليمان، إخراج إسلام خيري، ويجري ترشيح باقي الأبطال استعداداً لانطلاق التصوير في يناير للحاق بالعرض الرمضاني.

اجتماعيات وكوميديا

بدأ خالد سليم تصوير الجزء الخاص به في مسلسل {القضية أكس}، مع محمد نجاتي وهيام جباعي، يجسد  فيه شخصية قبطان بحري، وسيقدم ضمن الأحداث  أغنية {ملامح}، من كلمات سلامة علي وألحان محمد يحيى.

يذكر أن {القضية أكس} يتضمن حلقات منفصلة، من تأليف محمود فليفل، إخراج خالد مهران، ويشارك فيه: نضال الشافعي، عزت أبو عوف، دينا فؤاد، عمرو يوسف، أيتن عامر، رامي وحيد، ومجموعة من الفنانين.

تتحضّر ورد الخال للمشاركة في مسلسلين من كتابة منى طايع: الأول {عروس وعريس} وهو قريب إلى الكوميديا، الثاني {عشق النساء} (درامي) الذي يضم ممثلين من بلدان عربية عدة، {وهذا أمر يغني العمل ويعطيه ثقلاً، خصوصاً أن الأسماء فيه مهمة كباسل خياط الذي أقف أمامه للمرة الأولى وميس حمدان}، على حد تعبيرها. بدورها أعربت حمدان عن سعادتها ببطولة هذا المسلسل اللبناني الضخم، «لأن مشاركة أكثر من نجم عربي في عمل واحد يعطيه قوة ويصل إلى كل جمهور الوطن العربي»، على حد قولها.

تصوّر كندة حنا مشاهدها في المسلسل الاجتماعي السوري {خواتم}، تحت إدارة زوجها المخرج السوري ناجي طعمي، إنتاج شركة {غولدن لاين} للإنتاج الفني. ووفقاً لأحد المواقع الإلكترونية، تجسد حنا شخصية تالا، قاتلة مأجورة، وابنة أخت الملك (عبد المنعم عمايري)، تعمل مدرّبة لرياضة الكاراتيه، وتظهر بكامل لياقتها، وأثناء عملها تنفذ عمليات سرية من قتل وخطف لمصلحة الملك. كانت كندة حنا شاركت في الموسم الماضي بمسلسلين: «طاحون الشر 2»، و{صرخة روح»، وهما من إخراج زوجها المخرج ناجي طعمي.

انضم الممثل ومقدم البرامج المصري محمد كريم إلى مسلسل {الشهرة}، وعقد جلسات عمل مع عمرو دياب، بطل المسلسل، والمنتج تامر مرسي، للاتفاق على التفاصيل، وسيبدأ التصوير بداية العام المقبل. وكان مرسي تعاقد مع السيناريست مدحت العدل لكتابة المسلسل، وأسندت مهمة الإخراج إلى أحمد نادر جلال.

رفض محمود عبد العزيز تغيير اسم مسلسله {جبل الحلال} إلى {جبل حلال}، بعدما تقدم المخرج محيي مرعي، بشكوى ضد صّناعه إلى نقابة المهن السينمائية، مؤكداً أن لديه سيناريو يحمل الاسم نفسه. وأصر عبد العزيز على الاسم الأول، مؤكداً أن الأحداث تدور حول هذه المنطقة، وجبل الحلال ليس حكراً على أحد.