«القوى العاملة»: إنجاز المعاملات بدون موعد مسبق قبل انتهاء السنة المالية

نشر في 13-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 13-03-2014 | 00:01
أعلنت مدير إدارة شؤون صرف المزايا المالية والمشرفة العامة على مراكز الخدمة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة هيام الدويلة أن البرنامج يستقبل حالياً جميع أصحاب المعاملات دون مواعيد مسبقة، وذلك تسهيلاً عليهم لإنجاز معاملاتهم في الوقت المحدد قبل نهاية السنة المالية الحالية.

وقالت الدويلة، في تصريح صحافي، إنه "نظراً لقرب انتهاء السنة المالية فإن البرنامج يدعو جميع الراغبين في صرف العلاوة الاجتماعية وعلاوة الاولاد والمكافآت المالية الأخرى عن السنة المالية الحالية 2013/2014 إلى سرعة مراجعته قبل نهاية السنة المالية الحالية في 31 الجاري، وإحضار المستندات المطلوبة حسب نوع المعاملة، سواء كانت معاملة جديدة بطلب صرف، أو اضافة مولود، أو زواجا، أو طلاقا، أو تغيير جهة العمل، أو تغيير حساب أو إضافة مؤهل".

 وشددت على أنه "لن يتم الصرف لمن يتخلف عن الحضور وتقديم ما يثبت حقه في الصرف بعد انقضاء السنة المالية، اعمالاً لنص المادة 12 من قرار مجلس الوزراء رقم 391/2001"، مبينة أنه "يمكن المراجعة في المقر الرئيسي للبرنامج، وكذلك في مراكز الحكومة مول في برج التحرير وضاحية جابر العلي وجليب الشيوخ لتسهيل استقبال المراجعين، كما يمكن الاتصال على مركز التواصل رقم  103  لأي استفسارات أخرى".

من جانب آخر، دعت الدويلة أصحاب العلاقة ممن لديهم أبناء معاقون وتعذر اكتشاف اعاقتهم منذ الولادة إلى مراجعة البرنامج للمطالبة بمستحقاتهم قبل نهاية السنة المالية الحالية في مارس الجاري، لافتة الى انه "سيتعذر الصرف بأثر رجعي بعد هذا التاريخ".

ودعت أولياء أمور هذه الفئة إلى ضرورة احضار الاوراق الثبوتية، وهي شهادة لمن يهمه الامر صادرة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة، مشيرة إلى أنه "سيتم صرف علاوة الابن المعاق الذي تعذر على ولي الامر اكتشاف اعاقته منذ الولادة اعتباراً من أقرب الاجلين، وهما تاريخ بداية صرف الأب العلاوة الاجتماعية لدى البرنامج أو تاريخ ولادة الابن المعاق".

 وأكدت الدويلة عدم جواز صرف علاوة عن الابن المعاق للأنثى في حالة تقاضيه أية مساعدة من الخزانة العامة بصفة دورية، وذلك استناداً للمادة 6 من قرار مجلس الوزراء رقم 391/2001.

back to top