«هوس الفن»... أعمال مبتكرة وأشكال غير مألوفة

نشر في 06-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-12-2013 | 00:01
No Image Caption
يضم معرض «هوس الفن» نحو 270 عملاً فنياً، موزعة بين الرسم والنحت والأشكال الفنية المتطورة.
تنوعت أساليب التكنيك في معرض «هوس الفن»، الذي افتتح في غاليري تلال، الثلاثاء الماضي بمنطقة الشويخ، وحضره عدد كبير من الفنانين والجمهور المتذوق للتشكيل.

ويتضمن المعرض الجماعي ملامح من الأشكال الفنية المنجزة بأنامل مجموعة كبيرة من الفنانين التشكيليين بالكويت وبعض الدول العربية، وينتمي بعضها إلى الأعمال الصغيرة، وأخرى تنسجم مع الاتجاهات الحديثة في الفن، بينما ثمة أعمال تنهل من مدارس تشكيلية منوعة منها الرمزية والتجريدية والتعبيرية.

ويشمل المعرض نحو 270 عملا فنيا متنوعا، جاءت بمستويات فنية متباينة إذ ينهل الفنانون من مخزون معرفي ثري وبصري منفتح على تجارب تشكيلية متطورة، مقدمين الرسم والنحت، وتقنيات أخرى، كما يركز المعرض على تقديم أعمال تحاكي تطور الزمن، من خلال استثمار التطور التكنولوجي لدعم الرؤية الفنية التشكيلية.

أشكال مبتكرة

وتعبر الأعمال عن قدرة الفنان على ابتكار أشكال جديدة تتماشى مع رؤيته الفنية، لذلك جاءت بعض الأعمال بأشكال غير مألوفة محليا من خلال استثمار كل الوسائل المتاحة في تقديم أعمال تجذب المتلقي مع المحافظة على جماليات الشكل وابتكاره. واستمتع الجمهور بالمعروضات مستفسرا عن طرق تنفيذ هذه الأعمال، لاسيما ان وجود بعض الفنانين المشاركين في المعرض ساهم في بدء حوارات فنية بين الفنان والمتلقي، تمحورت حول المعروضات والمدة المستغرقة في تنفيذها.

أفكار جريئة

وفي كلمة مكتوبة لغاليري تلال تم توزيعها بمناسبة حفل الافتتاح، أكدت «الغاليري» أهمية الاهتمام بهذه النوعية من الأعمال، معتبرة ان مواكبة التطور فنيا يعد مطلبا يسعى إليه الكثير من فئات المجتمع، مضيفة: «يضم المعرض أفكارا فنية جريئة استلهمها الفنانون من خيالهم، وقدموا للمتلقي أعمالا متنوعة من حيث اللون والشكل والحجم».

وبشأن تكرار تجربة العرض الجماعي لهذه النوعية من الأعمال، تبين أنه نظرا لنجاح الفعالية الأولى التي تم تنظيمها في الشتاء الماضي قررت الإدارة تكرار التجربة ليكون المعرض الثاني من «آرت مينيا» الذي يضم أعمال العشرات من فناني الحركة التشيكلية المعاصرة ممن حرصوا على ان تدخل لوحاتهم ومجسماتهم كل بيت، حيث قدم الفنانون أعمالا جميلة بأسعار لا تزيد على 400 دينار.

back to top