ضمن الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الآسيوي، يتجدد غداً اللقاء بين فريقي القادسية والوحدة السوري، بعدما خطا الأصفر خطوة مهمة نحو الصعود لدور الـ16، بفوزه على الوحدة 3/1 في الجولة الثالثة.

Ad

عاود فريق القادسية لكرة القدم الدخول في معسكر مغلق بعد التدريب المسائي الذي أجراه مساء أمس، استعداداً لمواجهة الوحدة السوري غداً الساعة 7.45 مساء على استاد الصداقة والسلام، ضمن منافسات الجولة الرابعة لبطولة كاس الاتحاد الآسيوي.

وكان الجهاز الفني سمح للاعبين بمغادرة المعسكر أمس الأول بعد الفوز على الوحدة 1/3، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة.

وأبدى المدير الفني لفريق القادسية محمد إبراهيم رضاه عن مستوى الأصفر في مواجهة الوحدة والتي جرت أمس الأول.

وقال إبراهيم، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، والذي جمعه مع مدرب الوحدة رأفت محمد، إن فريقه أدى بشكل جيد، وتمكن من التحكم في مجريات اللقاء وإيقاعها صعوداً ونزولاً، الى جانب القدرة على اختراق الدفاع السوري المتكتل عن طريق الكرات الثابتة التي اتت بثمارها، حيث جاءت الأهداف الثلاثة للأصفر من كرات ثابتة ترجمها سيف الحشان، وعمر السومة، والبرازيلي سيمبلسيو، إلى أهداف.

وأشار إلى أن الجهاز الفني يحاول قدر الإمكان توزيع جهد اللاعبين على المباريات التي يرتبط بها الأصفر خلال الفترة المقبلة، لتفادي عامل الإرهاق في ظل الضغط الكبير للمباريات، لاسيما مع تواجد عناصر مؤثرة على دكة البدلاء تستطيع إحداث الفارق في المباريات الصعبة.

وحول مواجهة الغد أمام الوحدة أيضاً قال إبراهيم: "المباراة لن تكون سهلة، والفريق السوري لا يزال في المنافسة وبقوة، بعد تعادل الحد البحريني والشرطة العراقي، وحتى لو فرض وحقق القادسية الفوز على الوحدة غداً، فإن المنافسة ستظل ثلاثية بين القادسية والشرطة والحد البحريني لحجز بطاقتي التأهل للدور الثاني".

وأكد إبراهيم أن صفوف الأصفر لا تعاني إصابات جديدة، وهو ما يتيح له اختيار التشكيلة المناسبة للمواجهة.

رأفت يعترف بفارق الإمكانات

من جانبه، أرجع المدير الفني للفريق السوري خسارة فريقه إلى فارق الإمكانات سواء من جانب الإعداد للبطولة أو الاستعانة بمحترفين يستطيعون احداث الفارق.

وقال رأفت، في المؤتمر الصحافي: "واجهنا فريقاً عريقاً وصاحب تاريخ كبير، في ظل ظروف صعبة تمر على الكرة السورية بشكل عام، لكننا لن نفقد الأمل في التأهل لدور الـ16، وسنعمل في المباراة المقبلة أمام القادسية على التمسك بالأمل حتى النهاية"، معترفا في الوقت ذاته بصعوبة التفوق على القادسية الذي يملك كل مقومات الفوز من وجهة نظره.

وأضاف ان مواجهة امس الأول أمام القادسية، كشفت كل الأوراق للأجهزة الفنية، وهو ما سيغير الحال في المواجهة المقررة غدا في الجولة الرابعة.

ندا: نسعى لحصد اللقب

بدوره، أكد لاعب القادسية مساعد ندا ان الأصفر يطمح في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الى حصد اللقب، مطالبا زملاءه اللاعبين ببذل كل الجهد من أجل هذا الغرض.

واستبعد ندا قبول مدرب القادسية محمد إبراهيم اية إغراءات للانتقال لأي ناد آخر، لاسيما ان إبراهيم يقدم مع القادسية أفضل مواسمه من وجهة نظر ندا، وهناك حالة إجماع في "الأصفر" على أهمية استمراره.

من جانبه، أبدى اللاعب سيف الحشان حزنه على غياب جماهير القلعة الصفراء عن المباراة وعدم حضورها بكثافة لتشجيع الفريق أمام الوحدة السوري.

وقال الحشان، عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر": "يحز في خاطري وجود الجماهير السورية التي زحفت خلف فريقها الوحدة بعدد أكبر من جماهير الملكي"، مذكراً جمهور القادسية بأن المباراة كانت في الكويت لا في سورية.