حدثينا عن {كلام على ورق}.

Ad

المسلسل من تأليف ورشة كتابة أشرف عليها أحمد شوقي، إخراج محمد سامي،   يندرج ضمن الأعمال الاجتماعية، وتشارك فيه مجموعة من الفنانين من بينهم: ماجد المصري، أحمد زاهر، روجينا وغيرهم.

ما دورك فيه؟

 أؤدي دور حبيبة، فتاة نشأت في إحدى القرى اللبنانية البعيدة عن العاصمة وسط أسرة نصفها مصري ونصفها الآخر لبناني، تواجه صعوبات بعد وفاة والدها فتنزل إلى بيروت وتصادف مواقف في حياتها الجديدة.

لماذا تحمست للمسلسل؟

أي فنان يبحث عن سيناريو جيد يقدمه للجمهور، وأنا محظوظة لأنني أعمل مع  فريق عمل متميز للغاية، والصورة التي قدمها المخرج محمد سامي للمسلسل رائعة وستكون بمثابة طفرة في الدراما التلفزيونية، فرغم المعاناة التي سببها لي خلال التصوير للوصول إلى أفضل أداء أمام الكاميرا، فإنني سعيدة بتقديم عمل بهذه الصورة، والإطلالة بشكل مختلف على الجمهور، وتقديم شخصية لا يتوقعها مني. وأعتقد أن {البرومو} شكَّل مفاجأة لكثيرين.

ما أبرز الصعوبات التي واجهتك خلال التصوير؟

وجود مراحل متعددة للشخصية التي أجسدها في فترات زمنية مختلفة، فاضطررت إلى تغيير لون شعري أكثر من مرة خلال التصوير، لأظهر بشكل واقعي، إذ من الصعب الاستعانة بشعر مستعار لأنني، حينها، أفقد مصداقيتي أمام  الجمهور، بخلاف التصوير في أماكن كثيرة، وهو أمر مرهق لأي فنان. فطوال الأحداث لم يبنِ سامي ديكورات، إنما اعتمد على التصوير في أماكن طبيعية ما استغرق وقتاً طويلا.

هل تدخلت في اختيار فريق العمل؟

كممثلة، أعرف حدودي جيداً ولا أتخطاها. اختيار الممثلين مسؤولية المخرج، لكنه أخذ رأيي في بعض الترشيحات، فكوّن توليفة فنية تناسب السيناريو المكتوب، وكل الشخصيات التي اختارها أدت أدوارها بحرفية، وسيشاهد الجمهور ذلك عبر الشاشة.

ما صحة ما يتردد من أنك تدخلت في تسويق المسلسل لمجموعة قنوات {أم بي سي} بحكم تعاونك معها في برنامج {شكلك مش غريب}؟

غير صحيح على الإطلاق، فقد بادرت القناة إلى شراء حق عرض المسلسل قبل أن نتفق على البرنامج، وبدأت المفاوضات مع الشركة المنتجة في وقت مبكر للغاية، ولم يكن لي أي دخل في الأمر الذي لم يتجاوز كونه مصادفة ليس أكثر.

وماذا عن مسلسل {مولد وصاحبه غايب}؟

اتفقت مع المنتج محمد فوزي على عدم عرضه خلال رمضان. ثمة أيام تصوير لم ننته منها حتى الآن، ولا يصح أن يعرض لي عملان في الموسم نفسه، ثم من ضمن اتفاقي على مسلسل {كلام على ورق} أن يعرض خلال شهر رمضان.

ما صحة الأخبار حول وجود صعوبة في تسويقه؟

غير صحيحة على الإطلاق. كل ما في الأمر أن المنتج يريد أن يسوق معه أعمالا أخرى، وهو أمر ليس سهلاً على المحطات الفضائية، وفي النهاية أحترم موقفه، فهو المسؤول عن المسلسل، وله مطلق الحرية في الطريقة التي يريد بها تسويق أعماله. حتى الآن لم نتفق على موعد استكمال التصوير الذي يمتدّ في مجمله على  40 يوماً تقريباً تضم مشاهد مهمة في الأحداث.

هل ستحيين حفلات في الخيام الرمضانية؟

لا أحبذ الغناء في شهر رمضان، وحرصت، بالتنسيق مع المخرج محمد سامي، على الانتهاء من تصوير المسلسل قبل الشهر الكريم، فالأجواء الروحانية التي أعيشها  تحدّ من رغبتي في تقديم أي أعمال، أو الغناء في الخيام، وأفضل الابتعاد عن أجواء العمل.

ماذا عن حفلات عيد الفطر؟

أحب المشاركة فيها لما لها من طقوس خاصة مع الجمهور، فرغم أنه يكون قادماً إلى الحفلة للاستمتاع بالغناء، لكن الحقيقة أنني أبذل مجهوداً للتحضير لها، ولا يقتصر اليوم، بالنسبة إلي، على الغناء بل ثمة ترتيبات تسبق الحفلة يجب أن أباشرها بنفسي، لذا أؤجل الاستمتاع بالعيد إلى ما بعد الحفلات. بالنسبة إلى هذا العام لم أرتبط بأي حفلات بعد.

ما طقوسك في تناول الطعام خلال رمضان؟

أعشق الكنافة لدرجة أن أصدقائي يقولون لي إنني أصبح كائناً بالكنافة بعد الإفطار، فأشعر بلذة غريبة في تناولها في الشهر الكريم، وتكون وجبتي المفضلة التي أحرص على وجودها باستمرار. كذلك أزور حي الحسين في القاهرة لتناول السحور، في الغالب أذهب متخفية وسط أصدقائي لاستمتع بالأجواء الرمضانية.

ما آخر أخبار الغناء؟

في الفترة الماضية شغلني التمثيل في فيلم {حلاوة روح} ومسلسل {كلام على ورق}، والمشاركة في لجنة تحكيم برنامج {شكلك مش غريب}، عن الغناء قليلاً، لكني استمعت إلى كلمات جديدة وسأبدأ التحضير لألبومي، وهو أمر يستغرق مني بعض الوقت.