محاكمة فلسطيني بتهمة "القنص" رغم ضعف بصره

نشر في 27-12-2013 | 10:57
آخر تحديث 27-12-2013 | 10:57
No Image Caption
 اعلنت اسرائيل اليوم انها ستقدم الى المحاكمة العسكرية معتقلا فلسطينيا من قطاع غزة بتهمة مشاركته في عمليات "قنص" رغم ضعف بصره.

وتتهم اسرائيل بحسب اذاعتها المواطن محمد أبوعمشة (32 عاما) بانه عضو في كتائب شهداء الاقصى الجناح المسلح لحركة فتح بقيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

واعتقل جيش الاحتلال ابوعمشة وهو من بلدة بيت حانون على حاجز (ايرز) شمالي القطاع مطلع ديسمبر الجاري وهو في طريقه الى الضفة الغربية لعلاج بصره بتهمة شن هجمات مسلحة تستهدف مدنيين وجنودا اسرائيليين والمشاركة بعدد كبير من الانشطة "الارهابية" بما في ذلك "هجمات قنص" ضد القوات الاسرائيلية على الحدود مع قطاع غزة.

وقالت اسرائيل انها ستقدم ابوعمشة قريبا للمحاكمة العسكرية في مدينة بئر السبع الواقعة في الجنوب منها.

واوضحت ان جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي المسمى (شين بيت) وجه للمواطن الفلسطيني الذي يعاني ضعف البصر تهما شملت "محاولات القتل والتآمر للقتل والاتصال مع عميل اجنبي" وفق بيان اصدره ونشرته اذاعة الاحتلال.

ورغم كل هذه الاتهامات فان الاذاعة الاسرائيلية مضت الى القول ان "المشاكل البصرية التي يعانيها ابوعمشة كانت تحد من قدرته على اطلاق النار" فيما بدا كأنه تشكيك في التهم الموجهة إليه ويبين ان ابوعمشة يحتاج إلى علاج بالفعل وكان متوجها الى الضفة الغربية رغبة منه في العلاج خارج قطاع غزة.

back to top