ابلغ قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي مجلس الوزراء هنا اليوم بانسحاب المسلحين من داخل بلدة (عرسال) شمال شرقي البلاد الى اطرافها.

Ad

وقال قهوجي في تصريح صحفي لدى خروجه من قاعة جلسة مجلس الوزراء ان "الوضع العسكري للجيش في عرسال جيد جدا" مشيرا الى ان اسرى الجيش وقوى الأمن لدى المسلحين تم اقتيادهم الى اطراف البلدة.

وكان وفد من (هيئة علماء المسلمين) برئاسة امينها العام الشيخ حسام الغالي قد زار عرسال اليوم حيث يقوم بمحادثات مع مخابرات الجيش من جهة والمسلحين من جهة اخرى للتوصل الى حل للمشكلة القائمة.

واكد الغالي في تصريح صحفي انسحاب معظم المسلحين من عرسال مضيفا انه "عندما يستكملون انسحابهم بالكامل هناك جهة لديها ورقة للكشف عن وجود اسرى الجيش اللبناني والامن الداخلي".

واشار الى مواصلة الاتصالات مع المسؤولين لانهاء المظاهر المسلحة بالاضافة الى متابعة قضية العسكريين الاسرى مع الجهات الموجودة في البلدة.

من جانبه اعلن مدير العمليات في الصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة عن نقل 44 جريحا الى المستشفيات في منطقة البقاع مشيرا الى وجود العديد من الاصابات في بعض منازل المواطنين في البلدة.

يذكر ان وفد (هيئة علماء المسلمين) كان قد توصل امس الى اتفاق على "انهاء المظاهر المسلحة" في عرسال عبر انسحاب كل المسلحين الى اطراف البلدة و"عدم المساس بالجنود اللبنانيين المحتجزين لديهم" مقابل تعهد اهالي عرسال "بعدم المساس بالسوريين النازحين في مخيمات البلدة".