«الصوفية» تدعم السيسي بائتلاف دولي

نشر في 14-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-02-2014 | 00:01
أعلنت مجموعة من الطرق الصوفية والقبائل العربية تأييدها لترشح وزير الدفاع المصري المشير عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، المتوقع إجراؤها منتصف أبريل المقبل، حيث دشنت ائتلاف "الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية" لدعم السيسي رئيساً، فضلاً عن نشر أدبيات الصوفية والحث على فضل آل البيت وحماية الأضرحة من الفكر المتشدد.

والائتلاف هو اتحاد مصري يضم عدداً من الطرق الصوفية وشباب الأشراف وقبائل عربية بمصر والعالم العربي والإسلامي، ويهدف إلى تقديم الدعم الكامل للمؤسسة العسكرية في حربها ضد الإرهاب، ودعم المشير السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ويضم 11 حركة أبرزها الاتحاد العالمي لنقابات الأشراف بلندن، والاتحاد الوطني للأشراف الصوفية والقبائل العربية.

وأوضح بيان صادر عن الاتحاد حصلت "الجريدة" على نسخة منه أن "الهدف من الائتلاف الاستفادة من طاقات الشباب في خدمة مصر ودعم المشير السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة".

وفي حين، حمل عضو المكتب العام للاتحاد ياسر عبدالصبور قيادات ومشايخ الطرق الصوفية "مسؤولية العودة إلى الخلف وإقصاء الصوفية في المشهد السياسي"، قال عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية محمود أبوالفيض إن "المجلس الأعلى للطرق الصوفية لا يعترف بمثل هذه الائتلافات"، موضحاً لـ"الجريدة" أن "المجلس ليس فصيلاً سياسياً وإنما يترك العمل السياسي لأفراده دون توجيه معين".

back to top