‏قررت محكمة الجنايات برئاسة المستشار عبدالناصر خريبط أمس حجز مذيعة ومحام ومندوب بنفس المكتب الذي يعمل فيه، بعد اتهامهم بقضية ابتزاز، وأمرت بحجز القضية للحكم في جلسة ٢٩ الجاري للنطق به بناء على القضية المرفوعة ضدهم من النيابة العامة اثر شكوى مقامة ضدهم بتصوير قاصر وابتزاز والدها.  

Ad

من جانب آخر، حددت محكمة الجنايات أمس جلسة ١٠ الجاري لنظر القضية المقامة من النيابة العامة ضد الكاتب حامد بويابس، لاتهامه بقضية المساس بالذات الأميرية على خلفية كتابته تغريدة اعتبرتها النيابة مسيئة لسمو الأمير.

وكان محدداً عقد جلسة لنظر التظلم في أمر الحبس الصادر من النائب العام بحق بويابس ١٠ أيام على ذمة التحقيق، إلا أن رئيس المحكمة قرر تحديد جلسة ١٠ الجاري لنظر القضية.

على صعيد متصل بقضايا الجنايات، تصدر "الجنايات" اليوم حكمها في قضية اقتحام مجلس الأمة والمتهم على ذمتها ٧٠ مواطناً، ومقاومة حراسه، وإتلاف بعض المنقولات داخله.

من جانب آخر، ضبطت أجهزة الأمن أمس سجينين حضرا إلى قاعة المحكمة في الدور الرابع بقصر العدل لمحاكمتهما ومعهما مواد مخدرة يشتبه في أنها مادة الهيروين، بعدما شاهدت إحدى العاملات التابعة للسجن المركزي قيام أحد السجينين بإخراج مادة من تحت حذائه ووضعها تحت الكرسي الذي كان يجلس عليه داخل القفص الموجود داخل قاعة المحكمة.

وعلمت «الجريدة» ان رئيس الهيئة القضائية المستشار عبدالناصر الخريبط طلب من مسؤولي الأمن إعداد تقرير بما حدث لقيام النيابة العامة بالتحقيق فيه، وبيان مسؤولية المتهمين عن المواد المضبوطة والتي تبين أنها تخصهما.