طالب مدرب نادي الساحل لكرة اليد خلدون الخشتي بإقامة دورة تنشيطية لفرق الدرجة الأولى، خلال فترة التوقف الطويلة لبطولة الدوري العام هذا الموسم، والتي ستقارب الشهرين والنصف، بسبب استعدادات ومشاركة المنتخب الوطني الأول في منافسات البطولة الآسيوية السادسة عشرة لمنتخبات الرجال (تصفيات كأس العالم قطر 2015) المقرر إقامتها في البحرين من 25 يناير حتى 5 فبراير 2014.

Ad

وقال الخشتي لـ"الجريدة" إن "التوقف الطويل لبطولة الدوري سيؤثر سلبا على جميع الفرق المحلية، وسيصيب اللاعبين بالملل والإحباط، نظرا لطول فترة التدريب وغياب الحافز في التنافس اثناء البطولة، التي يسعى اللاعبون إلى الظهور الجيد فيها".

وأضاف: "كما توجد مشكلة كبرى، وهي صعوبة تجميع اللاعبين خلال هذه الفترة للتدريب، ولذلك أطالب الاتحاد بضرورة إقامة بطولة تنشيطية قصيرة في منتصف فترة التوقف أو آخرها، بحيث يكون الهدف من التدريب موجود لدى اللاعبين والأجهزة الفنية".

 

فرق لن تتأثر

 

واشار الخشتي إلى أن هناك "فرقا لن تتأثر من فترة التوقف، وهي التي يوجد عدد كبير من لاعبيها في صفوف المنتخب الوطني الأول، مثل أندية الكويت والقادسية والقرين، لان اللاعبين سيكونون في قمة جاهزيتهم على المستويين الفني والبدني بعد عودتهم من البطولة الآسيوية، ومن هذا المنطلق اطالب بالتنشيطية حتى نتمكن من تجهيز جميع اللاعبين".

وأوضح أنه "وضع خطة تدريبية متكاملة لهذه الفترة نراعي فيها جميع الجوانب والتأثيرات، بحيث يستفيد اللاعبون منها بالشكل اللائق، ويكونون مستعدين لانطلاق منافسات الدوري، لكن المشكلة تكمن في عدم انتظام اللاعبين في التدريب وكثرة الاعتذارات لأسباب مختلفة". وتمنى أن يتفهم اللاعبون طبيعة هذه الفترة وضرورة تنفيذ الخطة التدريبية الموضوعة بالشكل اللائق، حتى يتمكن الساحل من التواجد بين الثمانية الكبار في الدور الثاني من الدوري.

يذكر أن فريق الساحل استأنف تدريباته أمس على صالة النادي، بعد فترة راحة مدة 15 يوما تقريبا منذ توقف الدوري في 28 نوفمبر الماضي.