سلة الكويت تختتم القسم الأول للدور الثاني بالعلامة الكاملة

نشر في 16-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 16-03-2014 | 00:01
رفع فريق الكويت رصيده الى 10 نقاط، بعد تغلبه على القادسية بنتيجة 88-80، خلال المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، في ختام منافسات القسم الاول من الدور الثاني للدوري العام لكرة السلة، التي شهدت ايضا فوز كاظمة على النصر 79-65.

وبذلك يرتفع رصيد اندية الجهراء والقادسية وكاظمة الى 8 نقاط، يليها العربي برصيد 6 نقاط ثم النصر برصيد 5 نقاط.

وبالعودة الى الحسابات بين الفرق الثلاثة المتساوية بـ8 نقاط فإن الجهراء يكون ثانيا (10)، يليه القادسية (3) ثم كاظمة (7).

مباراة قوية

وجاءت مباراة الكويت مع القادسية كعادتها قوية منذ البداية، تسيد بها الابيض مجريات الربع الاول وتقدم 18-9 من خلال تحركات المتألق السلوفيني ماركو مليتش، وسجل 13 نقطة في الربع الاول، وسط تسرع لاعبي القادسية في انهاء الهجمات، لينتهي الربع الاول بتقدم الابيض 29-16.

وعاد القادسية الى أجواء المباراة في الربع الثاني، بعدما قلص الفارق الى 6 نقاط 36-30 بثلاثيتين متتاليتين لفهاد السبيعي، ليتبادل بعدها الفريقان التسجيل، ويطغى الحماس على المباراة، بيد ان الافضلية دائما لمصلحة الابيض من خلال تميز محترفه السلوفيني ماركو في الاختراق وتسجيل فهد الظفيري للثلاثيات، الامر الذي انهى الربع الثاني لمصلحة الكويت 44-40.

وواصل الكويت بسط سيطرته على المباراة في الربع الثالث، مستفيدا من استعجال لاعبي القادسية في انهاء الهجمات لغياب التنظيم، الامر الذي أدى الى قطع العديد من الكرات من جانب الكويت، والتي استغلها لمصلحته عبر الهجوم المعاكس عبر انطلاقات راشد رياض، الامر الذي أوصل الفارق الى 11 نقطة مع نهاية الربع الثالث 68-57.

ونجح القادسية في العودة الى المباراة عبر سلاحه المعتاد (الرميات الثلاثية) من عبدالله الصراف والاميركي رشاد وودز ليدرك التعادل 69-69، بيد ان الابيض سرعان ما عاد الى التقدم من خلال محترفه ماركو الذي سجل في المباراة 34 نقطة، الى جانب عودة عبدالله الشمري وحسين الخباز الى مستواهما في الدقائق الاخيرة، وسط تأثر القادسية بخروج الاميركي رشاد وودز بالاخطاء الخمسة الشخصية، وعدم ظهور بديله مواطنه غرين بمستواه المعهود ما منح الابيض الفوز في النهاية 88-80.

أدار اللقاء الحكمان السعوديان عبدالله الادماوي وعادل السليس والبحريني سعيد عمران.

انطلاق القسم الثاني اليوم

تنطلق في الرابعة من مساء اليوم منافسات القسم الثاني للدور الثاني للدوري على صالة نادي الكويت، حيث يلتقي في الرابعة والنصف العربي مع الكويت، ثم النصر مع القادسية، وأخيراً مباراة الجهراء مع كاظمة.

back to top