قال الرئيس التنفيذي رئيس إدارة الاستثمار في مجموعة هيرميس لمديري صناديق الاستثمار صقر نسيبة ان هناك تحديات عديدة تواجه قطاع  الخدمات المالية والاستثمارية خاصة في عمليات الإفصاح والشفافية، مشيرا إلى أن المؤسسات الناجحة هي تلك التي تعتمد اساليبب متطورة للإفصاح والشفافية مع مساهميها.

Ad

وجاء تصريح نسيبة خلال الندوة الثانية التي استضافتها الكويت من سلسلة الندوات الإقليمية التي ينظمها معهد جمعية المحللين الماليين المعتمدين والتي تستهدف المهنيين العاملين في القطاع المالي في الشرق الأوسط، والتي أقيمت في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وحضرها عدد كبير من المختصين والطلبة.

وشارك في الندوة ايضاً كيت لاندر من معهد المحللين الماليين المعتمدين رئيس قسم التعليم في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي أكدت أهمية دراسة الاستثمار من كافة جوانبه والنظر بعمق نحو المخاطر مع وضع كافة الاحتمالات في الاعتبار، مبينة أن عوامل عدة باتت تتحكم في سوق المال والاعمال منها ما هو اقتصادي بحت ومنها ما هو سياسي.

ومن جانبه قال رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الكويت رفيق حافظ ان ندوات جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الشرق الأوسط تعكس التزامنا المستمر بجميع الجوانب التي تهم دوائر الاستثمار هنا في الكويت وسائر دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف حافظ ان هذه الندوات تعتبر فعاليات سنوية تقام في إطار جدول أعمال الجمعية وتوفر فرصة رائعة لكل من يهتم بآراء بعض أبرز الخبراء في هذا المجال، وتأتي في إطار التزامنا المستمر بتنمية الريادة الفكرية في المنطقة.

واشار الى ان ندوات جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الشرق الأوسط «تعكس التزامنا المستمر بجميع الجوانب التي تهم دوائر الاستثمار هنا في البحرين وسائر دول مجلس التعاون الخليج».

وتشاطر المتحدثون في الندوة رؤيتهم حول التحديات الراهنة التي يواجهها قطاع الخدمات المالية والاستثمارية في مجالات حماية مصالح المساهمين والإفصاح، بالإضافة إلى معرفة كيفية الاستفادة من مجموعة الموارد التي يوفرها مشروع مؤتمر مستقبل التمويل للأسواق المحلية.

وينظم الندوات معهد المحللين الماليين المعتمدين، والجمعية العالمية لممتهني الاستثمار التي تضع معيار التفوق والاعتراف المهني، بالتعاون مع جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الكويت. وشملت الندوات محاضرات يقدمها عدد من كبار المحاضرين الإقليميين والدوليين الذين ناقشوا مجموعة من التوجهات والقضايا التي تؤثر في القطاعين المالي والاستثماري.