اكتمل عقد المباريات التجريبية للمنتخب الوطني لكرة القدم للناشئين تحت 16 سنة، حيث تم الاتفاق مع الاتحاد المصري على إقامة مباراتين تجريبيتين مع منتخب الفراعنة لنفس المرحلة السنية، خلال المعسكر الذي سيدخله الأزرق في مصر من 19 الجاري حتى 8 أغسطس القادم.

Ad

وتم الاتفاق مع الاتحاد التايلندي على اللعب مع منتخب بلاده مباراة واحدة، في المعسكر الذي سيقيمه الفريق في العاصمة بانكوك الذي سينطلق 25 أغسطس المقبل.

وكانت اللجنة الفنية قررت دخول الأزرق في معسكر تدريبي في السعودية، من 15 إلى 26 الجاري، تتخلله مباراتان مع الأخضر السعودي يومي 22 و24.

وتأتي المباريات التجريبية الخمس ضمن استعدادات المنتخب الوطني لخوض منافسات البطولة الخليجية للناشئين التي تنطلق في أكاديمية اسباير بالدوحة 10 أغسطس المقبل، ويلعب المنتخب في المجموعة الأولى مع منتخبي البلد المضيف قطر وعمان، إضافة إلى البطولة الآسيوية التي تستضيفها تايلند ابتداء من 7 سبتمبر المقبل، ويلعب الفريق في المجموعة الثانية مع منتخبات أوزبكستان ونيبال وكوريا الشمالية.

من ناحية أخرى، قام الجهاز الفني بتصفية القائمة الحالية للاعبين إلى 26 لاعبا من أصل 35 وقع عليهم اختيار الجهاز في الفترة الماضية، علما أن القائمة الحالية ستشارك كاملة في معسكر مصر والسعودية.

يذكر ان الجهازين الإداري والفني للمنتخبين يتشكلان من علي حسين الديحاني (مديرا للمنتخب)، ونواف غصاب العجمي (إداريا)، ومحمد الحربي (منسقاً عاماً)، ومهدي السلمان (مسؤولا للعلاقات العامة)، وإبراهيم عبيد (مدربا)، وأنور بوطيبان (مساعد مدرب)، وشاكر الشطي (مدربا لحراس المرمى)، ومحمد السيد (مجهزا)، والصربي الكسندر (اختصاصي علاج طبيعي وإصابات ملاعب)، وأحمد الفندي (مدلكا).

الديحاني: مردود إيجابي للمعسكرات

وأكد علي الديحاني ان استبعاد اللاعبين من القائمة الأولية لا يعد تقليلا من شأنهم، بل تبقى لكل مرحلة رجالاتها، وقد تم التنبيه على جميع اللاعبين أن يكونوا على أهبة الاستعداد تحسبا لأي ظروف.

وأضاف الديحاني، في تصريح لـ»الجريدة»، «من المؤكد أن تأمين ثلاثة معسكرات خارجية، والاتفاق على خمس مباريات قوية المستوى سيكون له مردود إيجابي جدا على استعدادات الفريق للبطولتين».

وتابع: «كل الشكر لمجلس إدارة الاتحاد واللجنة الفنية على اهتمامهم بالمنتخب، وتذليل كل العقبات التي تواجهه، إضافة على سعيهم الدؤوب لإقامة المعسكرات الثلاثة والاتفاق على المباريات الخمس»، مشددا على ان اللاعبين ابدوا التزاما رائعا بالتعليمات داخل الملعب وخارجه، كما أن أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية لم يدخروا جهدا في الارتقاء بمستوى الفريق.