تمثل "جيبلي" الجديدة كلياً فئة سيدان (E-segment) نقطة تحوّل مثيرة في تاريخ مازيراتي حيث تجمع بين التصميم الأخاذ والأداء المتميز. تتيح "جيبلي" للسائقين  تجربة قيادة ملهمة، وتستقطب السيارة الجديدة بأبوابها الأربعة قلوب وأرواح وعقول محبي وعشاق قيادة السيارات.

Ad

وتمنح "جيبلي" لمجموعة سيارات مازيراتي طرازين متزامنين من سيارة سيدان ذات الأربعة أبواب للمرة الأولى في تاريخها 100 عام.

وتعتبر سيارة "جيبلي" أكثر ديناميكية وأقل سعراً وأكثر اقتصادية منها، وتشكل حجر الزاوية في خطط مازيراتي لتصنيع 50000 سيارة سنوياً بحلول العام 2015،

وهي الطراز الثاني بعد مازيراتي كواتروبورتي الشهيرة الذي يتم تصنيعه وفقاً لمعايير الجودة الجديدة في مصنع إنتاج مازيراتي الأحدث تطوراً في "جروغلياسكو" بالقرب من تورينو.

Twin Turbo

وتأتي مازيراتي جيبلي وجيبلي S بمحركان من الجيل الجديد بستة سلندرات بسعة محرك 3.0 لتر Twin Turbo وناقل الحركة ZF الأوتوماتيكي بـ 8 سرعات. وتمثل مازيراتي جيبلي دخول العلامة التجارية الايطالية في فئة السيارات E وتتميز بالتصميم الذي يحبس الأنفاس مع قدرات تحكم استثنائية وأداء مذهل.

وزودت "جيبلي S" بقوة 410 أحصنة وتصل إلى سرعة 100 كم/ ساعة في 5.0 ثوان، بينما تبلغ سرعتها القصوى 285 كم/ساعة، أما بالنسبة لـ"جيبلي" فتتمتع بقوة 330 حصانا، وتصل سرعتها القصوى إلى 263 كم/ ساعة وتسارع من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 5.6 ث.

فلسفة جديدة

ويعكس شكل هيكل السيارة فلسفة تشبه تلك المعتمدة في تصميم سيارات الكوبيه في فئة سيدان ذات الأربعة أبواب، بينما تطل علينا اللمحات الذكية في الشبك الأمامي والأضواء الرئيسية في "جيبلي". ويستلهم الشبك الأمامي روعته من نسخة A6GCS  الكلاسيكية التي ظهرت في الخمسينيات من القرن الماضي.

كما تحافظ السيارة على أسلوب مازيراتي المميّز في التعامل مع عمود (C)، ويمنح هذا الأسلوب العديد من ملامح التشابه مع سيارة الكوبيه حيث تحمل السيارة شعار ساييتا (Saetta) الكلاسيكي، متابعةً التقاليد العريقة التي تعود إلى عام 1963.

ويهيمن على الشكل الجانبي خط منخفض من فتحات شبك مازيراتي التقليدي خلف العجلات الأمامية وينتهي عند الأضواء الخلفية. تتمتع "جيبلي" بقاعدة عجلات طويلة، بطول إجمالي يبلغ 4.97 م، تزيد السيارة أناقة.

سيارة العام

ودخلت "جيبلي" سوق السيارات الرياضية الفاخرة في فئة (E-segment) بميزة واضحة في الحرفية الإبداعية لمحتويات المقصورة الداخلية والتفاصيل الدقيقة بما في ذلك مزايا الفخامة مثل شاشة التحكم التي تعمل باللمس من مازيراتي والدواسات القابلة للتعديل وكاميرا الرجوع للخلف وجلد المقصورة الداخلية "بولترونا فراو" والنظام الصوتي "باوارز آند ويلكينس" المكوّن من 15 سماعة، بالإضافة إلى نظام "واي فاي" المعتمد على النظام الشبكي (WLAN) والمتوافق مع معظم أنظمة الهواتف المتحركة الحديثة.

جدير بالذكر ان مازيراتي جيبلي الجديدة كلياً حازت على لقب "سيارة العام" من مجلة ويلز (Wheels) المتخصصة بالسيارات إلى جانب حصولها على جائزة "سيارة العام"، فازت مازيراتي جيبلي S بجائزة "أفضل صالون رياضية" خلال حفل توزيع الجوائز. وتم اختيار مازيراتي جيبلي لنيل جائزة "سيارة العام" من قبل لجنة خبراء السيارات بمجلة ويلز والتي شملت إعلاميين متخصصين في السيارات من بين 12 فئة للفائزين بجوائز سيارات العام 2014.

ألكسندر لـ الجريدة.: السوق الكويتي ضخم ومهم لدينا

كشف مدير عام مازيراتي في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا والهند فلوريا الكسندر ان السوق الكويتي من الأسواق المهمة بالنسبة لشركة مازيراتي، مؤكدا في الوقت ذاته ان السوق الخليجي من أكبر الأسواق مبيعا للشركة.

وقال الكسندر في تصريح خاص لـ"الجريدة": ان السوق الاماراتي يعتبر الاول بالنسبة للشركة وتأتي المرتبة الثانية متفاوتة من خلال المبيعات بين كل من الكويت والمملكة العربية السعودية، مؤكدا في الوقت ذاته اهتمام الشركة بالسوق الكويتي بشكل خاص والخليجي بشكل عام.

وعن اسعار جديد مازيراتي "جيبلي" الجديدة، قال ان اسعارها تبدأ في منطقة الشرق الاوسط من 77.900 الف دولار أي ما يعادل 21.900 الف دينار كويتي تقريبا، مبينا ان جيبلي متوافرة الآن لدى السوق الخليجي وبما فيها الكويت.

يذكر ان شركة الزياني للسيارات الوكيل الحصري لعلامة مازيراتي في الكويت والتي تقدم كفالة على السيارة لمدة 5 سنوات لعملائها بعد ان كانت 3 سنوات في السابق.

ارتفاع المبيعات بنسبة 24.5% في إفريقيا والشرق الأوسط

أعلنت شركة مازيراتي تحقيقها أفضل مبيعات لها في الشرق الأوسط وافريقيا على الإطلاق خلال عام 2013، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 24.5 في المئة العام الماضي مقارنة بعام 2012. ويأتي الإعلان عن أفضل أداء في مبيعات الشرق الأوسط وافريقيا من السيارات التي تحمل شعار الرمح ثلاثي الشُعب متزامناً مع احتفال الماركة الإيطالية بالذكرى المئوية لتأسيسها. وقد باعت الشركة سياراتها إلى عملاء جدد وسجلت مبيعات متميزة في كافة أسواق منطقة الخليج والمشرق، وكانت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أقوى سوقين في المنطقة بأكبر نسبة نمو في عام 2013 مقارنة بمبيعات 2012.

وكانت أفضل طرازات مازيراتي مبيعاً في عام 2013 طراز كواتروبورتيه الذي حقق نسبة 50.2 في المئة من المبيعات الإقليمية. وشكّل التدشين الناجح عام 2013 للطراز الرئيسي الجديد من مازيراتي مرحلة هامة في تحوّل العلامة التجارية الإيطالية من شركة مُصنعة للسيارات تستهدف فئة خاصة من العملاء إلى شركة عالمية لتصنيع السيارات الفارهة.

وقال أمبيرتو شيني، المدير التنفيذي لشركة مازيراتي في الشرق الأوسط (الأسواق العالمية العامة)، معلقاً على هذا الإنجاز الإقليمي: "خلال فترة 12 شهراً، حققت مازيراتي قفزة هائلة إلى الأمام في تطوير أسواق الشرق الأوسط وافريقيا. ويُؤكد الرقم القياسي التاريخي في مبيعاتنا أننا نسير في الطريق الصحيح نحو تنفيذ مهمتنا العالمية في إنتاج 50,000  سيارة سنوياً بحلول عام 2015.  ولتحقيق هذا الهدف، استثمرنا على نحو كبير في تطوير أحدث طرازاتنا وإعداد مصانع الإنتاج الجديدة والمتقدمة في غروغلياسكو، إيطاليا".

قيادة مريحة في دار الحي!

في تجربة مميزة من نوعها، دعا الوكيل الحصري لعلامة مازيراتي الكويت شركة الزياني للسيارات "الجريدة" لحضور حفل اطلاق وتجربة جيبلي الجديدة في دبي الجميلة "دار الحي" والتي شهدت تجربة كل من جيبلي وقراندتوريزمو إلا ان جيبلي كان لها النصيب الأكبر من التجربة والتي كانت التالي:

شهدت التجربة انطلاقا من فندق فيدا في شارع محمد بن راشد المكتوم الى سباقين الاول طويل المدى والاخر قصير المدى وكانت تجربة القراندتوريزمو على السباق القصير والتي تمثلت في نصف ساعة شملت صراخ على قدر الم المحرك الجبار الذي كشف معنى التحدي والقوة والفخامة في آن واحد في طقس كان حار نسبيا بدرجة حرارة 37 سيليزية الا ان القراندتوريزمو شرس لا  تعرف الحرارة.

وفي الحديث عن الرائعة جيبلي والتي اخذت حيز اكبر وتجربة اطول، والتي انطلقت الرحلة الى مدى بعيد في رحلة تجاوزت ما يقارب الساعتين شهدت العديد من الامور أبرزها ان جيبلي باختصار ذات نغم مميز تماما مقارنة في سيارات مازيراتي والتي جاءت بنغم اشبه بزئير اسد يشتد وقت السرعة الى جانب قيادة رائعة لوحظت بثبات غريب بعد الدخول في منحنيات بسرعة فاقت 100 كلم/ س والتي لم تعرف انزلاق بتاتا.

وللحديث عن القيادة وقفة، فقد شهد جيبلي طريقا طويلا مريحا في الوقت ذاته، فمعظم السيارات قد تبدو جميلة لكنها متعبة الا ان جيبلي مجهزة بمقاعد رائعة مريحة للظهر بعد تزويدها بمقاعد من الجلد الفاخر وبسقف من "الكانتارا" الغني الفاخر.