تمكّنت فرق إطفاء الإنقاذ الفني بقيادة الرائد أيمن المفرح، وفرق إنقاذ مبارك الكبير للمواد الخطيرة بقيادة النقيب أحمد الكندري، والجهراء بقيادة الملازم أول صلاح نعمة من انتشال 3 عمال سقطوا أثناء قيامهم بأعمال إنشائية في منهول للصرف الصحي بمنطقة جابر الأحمد.

Ad

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد أحمد الديحاني، إن «غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء تلقت بلاغاً ظهر أمس بالحادث، فهرع له فوراً رجال الإطفاء، وتمكنوا من إخراج الأشخاص من المنهول، وهم من إحدى الجنسيات العربية».

وبحسب إفادة المسعف، فإنه كشف على اثنين فوجدهما متوفيين، أما الثالث فكانت حالته حرجة، وكان في الموقع بجانب رجال الإطفاء والطوارئ الطبية رجال الأمن.    

وفي حادث منفصل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد أحمد الديحاني، إن «رجال الإطفاء تمكنوا من إنقاذ تسعة أشخاص احتجزتهم النيران في منزل بمنطقة صباح السالم مساء أمس الأول، وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء تلقت بلاغاً يفيد بنشوب حريق هائل واحتجاز أشخاص بسبب ألسنة اللهب».

 ولفت الديحاني إلى أنه «هرع إلى موقع الحادث رجال إطفاء القرين بقيادة المقدم علي بن رضا، ورجال إطفاء مركز مشرف بقيادة النقيب يوسف الهولي، وعند وصولهم إلى الموقع شرع رجال الإطفاء في إنقاذ عائلة كويتية مكونة من 4 أشخاص و5 أطفال»، مشيراً إلى أنه كانت هناك إصابة رجل بحروق، وطفل باختناق، فتم تسليمهما إلى فنيي الطوارئ الطبية لتلقي العلاج اللازم.

 كما أصيب أحد رجال الإنقاذ بحروق أثناء عملية الإنقاذ، وهو الرقيب جابر الصراف، وبذل رجال الإطفاء مجهوداً كبيراً في العملية تكلل بالنجاح.