سلة الكويت تختتم الدور الثاني بلا هزيمة

نشر في 28-03-2014 | 00:06
آخر تحديث 28-03-2014 | 00:06
No Image Caption
فاز الكويت على نظيره القادسية بنتيجة 90-82 في ختام منافسات الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة ليسجل بذلك الأبيض العلامة الكاملة في الدور الثاني للبطولة.
نجح فريق نادي الكويت بإنهاء منافسات القسم الثاني من الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة بلا هزيمة بعد فوزه على القادسية في الجولة الختامية بنتيجة 90-82 خلال المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة نادي الكويت والتي شهدت ايضاً تغلب الجهراء على العربي 96-90 وكاظمه على النصر 60-52.

وبذلك يحل الأبيض أولاً بالعلامة الكاملة برصيد 20 نقطة يليه القادسية برصيد 17 ثم الجهراء بـ16 فكاظمة بـ15 أمام كل من النصر والعربي برصيد 11 نقطة.

وبذلك سيلتقي الكويت مع كاظمة والجهراء مع القادسية في الدور قبل النهائي الذي سيقام بنظام الاقصاء "البلاي اوف" من خمس مباريات يتأهل الفائز بثلاث منها إلى الدور النهائي الذي سيقام ايضاً بنفس النظام.

كما سيلتقي النصر مع العربي بخمس مباريات أيضاً لتحديد المركزين الخامس والسادس.

وبالرغم من عدم صدور جدول الدور قبل النهائي حتى الان الا أن "الجريدة" علمت بأنه سينطلق يوم غد السبت بلقاء الكويت مع كاظمة على ان يلتقي القادسية مع الجهراء بعد غد الأحد وستكون المباريات يومياً على مدار الاسبوع المقبل.

ولم تختلف مباراة القادسية مع الكويت عن سوابقها التي لعبت هذا الموسم حيث سيطر الأخير على مجرياتها منذ بدايتها بفضل نجم الفريق حسين الخباز الذي سجل في المباراة 32 نقطة فضلاً عن تحركات السلوفييني ماركو التي كانت مصدر ازعاج لدفاع الأصفر الذي طغى على أداء لاعبيه التسرع بعد ان فرض الكويت عليهم اللعب من الخارج بفضل دفاع المنطقة الذي طبقه خلال المباراة.

 ورغم محاولات القادسية تقليص الفارق في الربع الثالث والحماس الذي ظهر على لاعبيه لاسيما بعد خروج لاعبي الكويت المميزين في الربع الثالث والأداء الفردي الذي طغى على الكويت في الربع الرابع إلا ان الفارق لم يصل الى أقل من 8 نقاط مما انهى المباراة لمصلحة الابيض 90-82.

أدار اللقاء الحكام الاماراتي سالم الزعابي والهندي ماترو وسالم الهزاع.

back to top