استقر المدرب البرازيلي فييرا على القائمة التي ستشارك في بطولة غرب آسيا، وتضم 25 لاعبا، بعد استبعاد الثلاثي علي عتيق وطلال مصطفى وأحمد رحيل.

Ad

استبعد مدرب المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم البرازيلي جورفان فييرا اللاعبين علي عتيق (الساحل)، وطلال مصطفى (العربي) وأحمد رحيل (النصر) من القائمة المشاركة في بطولة غرب آسيا، التي تستضيفها قطر من 25 الجاري حتى 7 يناير المقبل.

واستبعد فييرا في وقت سابق اللاعبين عبدالعزيز السليمي ومحمد الفهد بداعي الإصابة، وعبدالرحمن باني وناصر القحطاني لعدم الالتزام، بينما اعتذر لاعب التضامن مرزوق الجدعان عن عدم المشاركة بسبب ظروف دراسته في السعودية.

وتتشكل القائمة التي ستشارك في البطولة من 25 لاعبا هم: يوسف الرشيدي وسعد الوليد وفيصل زايد وعمر الحبيتر وأحمد عتيق وعبدالعزيز غالي وفهد الهاجري وجاسم كرم وسليمان عبدالغفور وأحمد الظفيري وخالد ابراهيم وسعود الانصاري وسلطان العنزي وعادل مطر وعبدالرحمن العنزي وفهد المجمد وحمد الحربي وعلي فاضل وسامي الصانع وشريدة الشريدة وعبدالرحمن الحسينان ومحمد الفارسي وزبن العنزي وعبدالله الفرج وفيصل عجب.

ويغادر وفد المنتخب، الذي يلعب في المجموعة الثالثة بجوار الأردن ولبنان، البلاد في الثالثة بعد عصر غد، متوجها إلى الدوحة للمشاركة في البطولة، على أن يباشر الفريق تدريباته في نفس يوم الوصول، بإجراء تدريب خفيف، ثم يجري تدريبه الرئيسي مساء بعد غد، استعدادا لمواجهة الأردن الأحد.

في سياق آخر، يختتم اليوم المنتخب الوطني تدريباته على استاد جابر الدولي، التي باشرها أول ديسمبر الجاري، على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم.

ومن المقرر ان يعقد فييرا اجتماعا مع اللاعبين عقب انتهاء تدريب اليوم، يؤكد خلاله أهمية المرحلة المقبلة، وضرورة بذل كل ما باستطاعتهم من أجل الظهور بمستوى جيد في بطولة غرب آسيا، كي يضمنوا الاستمرار في القائمة التي ستشارك في بطولة كأس آسيا من 14 إلى 28 يناير المقبل.

النجار: المستبعدون تفهموا الأسباب

وأكد مدير المنتخب أحمد النجار لـ"الجريدة" أن اللاعبين المستبعدين طلال مصطفى وأحمد رحيل وعلي عتيق بذلوا كل ما في وسعهم خلال الفترة الماضية، وكانوا مثالا يحتذى بهم في الالتزام داخل الملعب وخارجه، لكن لكل مرحلة رجالها، والمشوار أمام هؤلاء اللاعبين الأكفاء مازال طويلاً.

وأضاف النجار: "عقدت اجتماعا مع اللاعبين عقب إعلان القائمة، لدعمهم معنويا، وتأكيد أنهم لم يقصروا في التدريبات، لكن القائمة في النهاية لا تتسع لأكثر من 25 لاعبا، وتفهم اللاعبون جيدا هذا الأمر، كما تم التنبيه عليهم بأن يكونوا على أهبة الاستعداد تحسبا لاستدعاء أحدهم في حال اصابة أي لاعب".

وتابع: "ستتم تصفية القائمة التي وقع عليها الاختيار بعد انتهاء بطولة غرب آسيا، باستبعاد لاعبين كي يصبح العدد 23 لاعبا، حيث ستشارك هذه القائمة بعد تصفيتها في بطولة غرب آسيا"، مشيدا بالروح المعنوية لجميع اللاعبين، مشددا على أنهم لم يتأثروا بالظروف التي مروا بها في الفترة الماضية، وتمثلت في ارتباطهم بالمشاركة مع أنديتهم في الاستحقاقات المحلية المختلفة، إضافة إلى انشغالهم بالدراسة.

ووجه الشكر إلى مجلس إدارة الاتحاد الذي عمل طوال الفترة الماضية على تذليل كل العقبات التي واجهت الفريق، وأهمها اختبارات نصف العام الدراسية، حيث نجح رئيس المجلس الشيخ طلال الفهد في تأجيل الاختبارات بالتننسيق مع القائمين على الجامعات الكويتية.