الجراح: أبناء الكويتيات في السلك العسكري قريباً

نشر في 24-02-2014 | 00:14
آخر تحديث 24-02-2014 | 00:14
No Image Caption
«شراء طائرات اليوروفايتر يخضع لقرار القيادة السياسية»

«قانون الخدمة الوطنية قيد البحث في لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية»

في وقت أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح أن قانون الخدمة الوطنية لا يزال في لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية بمجلس الأمة "وننتظر الاجتماعات المقبلة"، لبحث الموضوع، قال إن "قبول أبناء الكويتيات في السلك العسكري وصل إلى المراحل النهائية، وسترونه قريباً".

وبينما رفض الجراح، خلال حفل تسلم طائرة النقل "بوينغ سي 17" الذي أقيم بقاعدة عبدالله المبارك الجوية، التعليق على ما تردد عن نية وزارة الدفاع توقيع عقد لشراء صفقة طائرات "اليوروفايتر" ، أكد أن "جميع معداتنا وعقودنا الكبيرة تخضع لقرار القيادة السياسية، وهناك توجيهات سياسية نحن في انتظارها".

وأضاف أن "طائرات اليوروفايتر لا تزال في طور الدراسة، ولم يتم اتخاذ القرار في الوقت الحالي، ولم يعرض مشروع الطائرات المقاتلة الحديثة على مجلس الدفاع العسكري، ومن ثم على مجلس الدفاع الأعلى، ولدينا خطوات عديدة قبل اتخاذ القرار".

وأوضح الجراح أن "مجهودات القوة الجوية تجلت في الحصول على طائرة (سي17)، وقريباً ستنضم طائرة أخرى"، لافتاً إلى أن مهمات تلك الطائرة ستكون عسكرية إنسانية في الخارج "كما ستقدم خدمة شحن المعدات والتجهيزات من جميع دول العالم، إضافة إلى المهمات الإنسانية التي نكلف بها من قبل القيادة السياسية".

back to top