يجري منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريبه الأول الساعة 4.30 من مساء اليوم على استاد ثامر بنادي السالمية، استعداداً لمواجهته التجريبية أمام نظيره الماليزي يوم 8 الجاري في الكويت.

Ad

يباشر منتخبنا الوطني الأول تدريباته في الرابعة والنصف من مساء اليوم على استاد ثامر بنادي السالمية، استعداداً لمباراته التجريبية أمام المنتخب الماليزي المقرر لها يوم الثامن من الشهر الجاري في الكويت، والتي تأتي ضمن الاستعدادات لمواجهتي منتخبي لبنان وتايلند يومي 15 و19 الجاري أيضاً، في الجولتين الرابعة والخامسة من منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها أستراليا عام 2015.

يذكر أن وفد المنتخب سيغادر عقب مباراة ماليزيا مباشرة البلاد متوجهاً إلى الإمارات، للدخول هناك في معسكر تدريبي قصير، على أن يعود يوم 13 الجاري، أي قبل لقاء لبنان بـ48 ساعة فقط.

ومن المنتظر، أن يشارك في تدريب اليوم اللاعبون محمد فريح، وطلال نايف، وسليمان عبدالغفور، وفهد الرشيدي، وفهد الهاجري، وعبدالهادي خميس، في حين يغيب عن التدريب الأول لاعبو القادسية والكويت لمشاركة الناديين في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي المقرر لها في السابعة من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

ورفض الجهاز الفني استدعاء المحترفين الثلاثة الذين وقع الاختيار عليهم وهم يوسف ناصر وحسين فاضل (عجمان والوحدة الإماراتيان)، وعبدالعزيز المشعان (بريبرام التشيكي)، وتقرر انضمام اللاعبين ناصر وفاضل إلى الوفد والمشعان إلى الفريق الأربعاء المقبل.

وستكتمل صفوف الفريق غداً بانضمام لاعبي الكويت والقادسية إلى صفوف الفريق، علماً بأن تدريب الغد سيكون عبارة عن إطالة وركض حول الملعب، بجانب خضوع اللاعبين للمساج والتدليك تفادياً للإصابة بالإرهاق والإجهاد.

وكعادة بداية كل تجمع للمنتخب، من المقرر أن يعقد مدير المنتخب إبراهيم المسعودي ومدرب الفريق البرازيلي جورفان فييرا اجتماعا مع اللاعبين، يتم خلاله إلقاء التعليمات عليهم، وتأكيد أهمية المرحلة الحالية في الاستعدادات لمواجهتي لبنان وتايلند، لاسيما أن حصد النقاط الست للمباراتين يعني تأهل الأزرق إن شاء الله مباشرة إلى البطولة القارية من دون انتظار للقاء الأخير أمام إيران.

البناي: اصابة خميس

وأكد طبيب المنتخبات الوطنية الدكتور عبدالمجيد البناي أن اللاعبين الذين سيشاركون في التدريب لا يعانون أي إصابات باستثناء لاعب الكويت عبدالهادي خميس الذي يعاني إصابة بالتواء في الكاحل تعرض لها في مباراة الكويت والتضامن في الجولة السابعة من دوري "فيفا" الدمج، مضيفاً في تصريح خاص لـ"الجريدة" أنه سيوقع الكشف الطبي على اللاعب اليوم للوقوف على مدى قدرته على المشاركة في التدريب.

من ناحية أخرى، لفت البناي إلى أن انخفاض مستوى اللياقة البدينة عند اللاعبين، الذي كشفت عنه مباراة لبنان السابقة، يرجع إلى اختلاف أساليب وطرق التدريب في المنتخب عن الأندية، لذلك فمسؤولية اللياقة البدنية تقع على عاتق الأجهزة الفنية للأندية، لاسيما أنه ليس من المنطقي أن يتم الارتقاء بمعدل اللياقة في المنتخب لأن أكثر مدة متواصلة تم تجميع اللاعبين فيها هي 10 أيام على الأكثر.