ألحق فريق النصر الخسارة الاولى بالقادسية هذا الموسم بنتيجة 69-67، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، في افتتاح منافسات القسم الثاني من الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت ايضا فوز الكويت على الشباب 85-60، وكاظمة على الصليبيخات 84-66، والتضامن على الساحل 85-50.

Ad

وبهذه النتائج يتساوى القادسية والكويت في صدارة الترتيب برصيد 21 نقطة، ثم النصر وكاظمة برصيد 19 نقطة لكل منهما، ثم يأتي الجهراء 17 نقطة، والعربي والتضامن 15 نقطة، والصليبيخات 14 نقطة، والشباب 13 نقطة، والساحل واليرموك 11 نقطة.

وقدم النصر أفضل عرض له في البطولة، وتمكن من فرض شخصيته على القادسية طوال أوقات المباراة، رغم غياب أبرز لاعبيه بدر العتيبي ويوسف النوت، من خلال الروح العالية والأداء الرجولي، على عكس خصمه الذي عانى غياب فهاد السبيعي وصالح اليوسف أيضا للإصابة، واتسم أداؤه بالتسرع والعصبية في بعض الأحيان.

وكان اللقاء بدأ متكافئا بين الطرفين تبادلا فيه التسجيل والتقدم عبر أرباعه الثلاث، وبرز عبدالله الصراف رشاد وودز وشايع مهنا من القادسية، والأميركي جاكسون والمتألق يوسف عقاب ومحمد سعود ومنصور جلوي للنصر الذي مالت الكفة ناحيته بفضل طريقته الدفاعية المتقدمة "الزون" التي أغلق بها مناطقه أمام لاعبي القادسية.

ووضح تأثر الأصفر بصورة واضحة في الربع الثالث باستبعاد لاعب الفريق عبدالعزيز الحميدي من قبل المدرب منصور بايراموفتش، بعد مشادة بين الطرفين على مقاعد البدلاء.

واستمرت الاثارة حتى الثواني الأخيرة بعد تألق نجم الاصفر عبدالله الصراف الذي سجل ثلاثيتين متتاليتين قبل 13 ثانية من النهاية، إلا أن اصرار النصر وتميز لاعبه يوسف عقاب والاميركي تريسي في اللحظات الأخيرة حالا دون عودة القادسية للقاء ومنحت النصر انتصارا مستحقا 69-67.

ادار اللقاء الحكام عبدالله سليمان وعابر العابر وعبدالرحمن الشمري، وجاء اداء التحكيم مميزا، حيث استطاع الثلاثي قيادة المباراة إلى بر الامان رغم صعوبتها.