طائرة العربي تحلق بالدوري الممتاز للمرة الرابعة في تاريخها

نشر في 23-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-04-2014 | 00:01
No Image Caption
بعد غياب 10 سنوات، أحرز النادي العربي لقب الدوري الممتاز للكرة الطائرة، بعد تصدره فرق البطولة، بينما جاء كاظمة ثانياً والقادسية ثالثاً.
توج فريق النادي العربي بلقب الدوري الممتاز للكرة الطائرة للمرة الرابعة في تاريخه، بعد تربعه على قمة ترتيب فرق البطولة برصيد 24 نقطة، إثر فوزه على ضيفه الساحل بثلاثة أشواط مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الاول على صالة عبدالعزيز الخطيب، ضمن منافسات الجولة الختامية، ليعود اللقب إلى المنصورية بعد غياب 10 سنوات، منذ آخر مرة أحرز فيها الاخضر اللقب في موسم 2003 – 2004.

وجاء كاظمة في المركز الثاني بـ23 نقطة، بعد فوزه بثلاثة أشواط مقابل شوطين على القادسية الذي حل ثالثاً بـ19 نقطة.

مراسم التتويج

وقام وليد أمان رئيس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة وعبدالله كايد أمين السر العام والشيخ يوسف العبدالله رئيس اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون، ومالك العنزي عضو الاتحاد وأحمد العمران أمين صندوق النادي العربي بتسليم درع الدوري لقائد الفريق الأخضر عبدالله جاسم، وتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة.

وبعد انتهاء مراسم التتويج، وجه وليد أمان رئيس الاتحاد التهنئة إلى النادي لعربي لحصوله على اللقب، وكذلك إلى ناديي كاظمة والقادسية الوصيف والثالث.

وفي رده على أسباب تتويج الفرق في صالة كاظمة وليس العربي، أكد أمان أن "حظوظ العربي وكاظمة كانت قائمة في المنافسة على اللقب حتى اللحظة الأخيرة، وبالتالي لم يتم التعديل على جدول البطولة الذي وضع من بدايتها بمعرفة الإدارة السابقة للاتحاد".

أمان: إلغاء المحترفين تجربة

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن قرار إلغاء مشاركة المحترف الأجنبي جاء بناء على رغبة الاندية باعتبار أن وجود المحترف لم يضف شيئا في 10 سنوات، وظلت الألقاب محصورة بين أندية العربي وكاظمة والقادسية، مضيفاً أن "المحترف يمثل عبئا مادياً كبيراً على كاهل أغلب الاندية، كما أن هناك محترفين دون المستوى وربما يكون مستواهم أقل من اللاعب المحلي".

وتابع بأن "الغاء المحترفين تجربة سيتم تطبيقها في الموسم المقبل، وعلينا انتظار النتائج التي ربما تنجح أو تفشل"، مؤكداً ان هدف الاتحاد زيادة عدد الأندية المنافسة على الالقاب المحلية.

الكاظمي: قرار غير صائب

من جهته، طالب جمال الكاظمي رئيس النادي العربي إدارة الاتحاد بالتراجع عن قرار إلغاء المحترف الأجنبي في الموسم المقبل، معتبراً أن "القرار غير صائب، ولا يخدم اللعبة، لأن المحترفين رفعوا مستوى اللعبة في السنوات الماضية".

وأرجع الكاظمي سبب اتخاذ هذا القرار الى عدم وجود موارد مالية لبعض الأندية للتعاقد مع محترفين، متسائلا: "ما ذنب الأندية التي لديها موارد مالية وبإمكانها التعاقد مع محترفين؟".

عاشور: منظومة متكاملة

بدوره، عبر حسين عاشور مدير اللعبة بالنادي العربي عن سعادته بتحقيق لقب الدوري، مشيراً إلى أن الأخضر سيسعى إلى تحقيق الثنائية وسينافس بقوة على لقب الكأس".

وقال عاشور إن "الانجاز تحقق وفق منظومة متكاملة لان العمل الاداري الجيد بدون لاعبين لديهم اصرار على تحقيق القاب لا يكتمل، وكلنا بدون جمهور لا نساوي شيئا"، مطالباً الاتحاد بالعدول عن قرار الغاء المحترفين، حيث إن اللاعب الاجنبي يعطي دافعاً كبيراً ويرفع من مستوى اللاعبين المحليين.

back to top