الخرينج يؤكد لرئيس مصر المؤقت دعم الكويت الكامل

نشر في 29-10-2013 | 00:02
آخر تحديث 29-10-2013 | 00:02
اجتمع نائب رئس مجلس الأمة مبارك الخرينج أمس الأول مع الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور بمقر رئاسة الجمهورية، بحضور سفير دولة الكويت بالقاهرة سالم الزمانان.

وذكر مقر رئاسة الجمهورية في بيان له أن نائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج نقل للرئيس منصور تمنيات الكويت حكومة وشعبا لمصر بتحقيق الاستقرار، مؤكداً دعم الكويت الكامل لمصر ولخطة خريطة مستقبلها، بما يدعم ويحقق تطلعات وآمال شعبها. 

كما قدم الخرينج وفقا للبيان التهنئة للرئيس المصري بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر عام 1973 التي امتزج فيها الدم الكويتي بالدم المصري.

وأشاد الخرينج بالقوات المسلحة المصرية، مؤكدا أن دولة الكويت حكومة وشعبا لن تنسى لمصر وقواتها المسلحة دورها التاريخي في استعادة الحق الكويتي عام 1990.

من جانبه، قال الرئيس منصور وفقاً للبيان إن مصر تنظر إلى أمن الكويت وكل دول الخليج كامتداد للأمن القومي المصري، مضيفا: "ان مصر لم ولن تقبل بأي تهديد للأمن القومي لدول الخليج".

كما تطرق الرئيس المصري منصور إلى أوضاع الجالية المصرية في الكويت، حيث أكد الخرينج له أن الجالية المصرية بالكويت التي يناهز عددها نحو 650 ألف مصري، هي جالية قريبة من الشعب الكويتي ومرحب بها، واعتبر الخرينج أن توجيهات حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد بدعم ومساندة مصر، إنما تأتي من منطلق إيمان كامل بمكانة مصر ودورها الإقليمي، وانها ستظل واحة للسلم والأمان للمنطقة، ومنبرا للإسلام السمح غير قابل للمزايدة.

كما استعرض الجانبان العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تشجيع الاستثمارات الكويتية في مصر، إلى جانب تذليل كل ما قد يعرضها من عقبات.

back to top