«الشؤون» تفتح باب تحويل «التجارية» إلى إقامة في القطاع الأهلي

نشر في 13-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 13-02-2014 | 00:01
No Image Caption
أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح قراراً وزارياً بشأن ضوابط واشتراطات تحويل بطاقات الزيارة التجارية إلى إقامات عمل في القطاع الأهلي، اعتباراً من الأحد المقبل حتى نهاية مارس.

وكشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع العمل جمال الدوسري، أن "القرار خوّله تفويض مديري الإدارات باستقبال طلبات تحويل الزيارة التجارية إلى القطاع الأهلي، وفقاً لضوابط واشتراطات محددة تمثلت بأن يتم التحويل لجميع العمالة التي لديها زيارة تجارية سارية المفعول، شريطة أن يكون لصاحب العمل مكان شاغر وفقاً لتقدير الاحتياج، وامتلاك العامل صحيفة جنائية موثقة صادرة من بلاده، إلى جانب إجراء الكشف الطبي الدوري". ولفت الدوسري في تصريح صحافي أمس إلى أنه "في ما يخص صاحب العمل يتوجب أن يكون مستوفياً لأعداد العمالة الوطنية في مؤسسته، ومسدداً للرسوم الخاصة بعملية التحويل"، موضحاً أن الوزارة بالاتفاق مع وزارة الداخلية اتخذت هذا القرار للعمالة الصادر بحقها زيارات جارية ومازالت سارية المفعول.

وأضاف أن "إدارات العمل في جميع المحافظات ستبدأ في استقبال معاملات التحويل وفقاً للضوابط والاشتراطات سالفة الذكر اعتباراً من الأحد المقبل"، مناشداً أصحال الأعمال الراغبين في الاستفادة من القرار التوجّه إلى إدارات العمل المسجل عليها ملفاتهم لإجراء التحويل.

back to top