المخيزيم: «مساكن» تسعى إلى انتهاز الفرص الاستثمارية المجدية

نشر في 05-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 05-05-2014 | 00:01
«الشركة مستمرة في وضع حقوق المساهمين على قمة أولوياتها»
قال رئيس مجلس إدارة شركة المساكن الدولية للتطوير العقاري عادل المخيزيم، إن الشركة ماضية في تنفيذ استراتيجيتها التي تتمثل في إعادة هيكلة الأصول العقارية لتتوافق مع القوانين المعمول بها محليا، وذلك فيما يخص عقارات السكن الخاص، لافتا إلى أن الشركة تسعى إلى انتهاز الفرص الاستثمارية المجدية سواء على الصعيد الإقليمي أو العالمي، والتي من شأنها تحقيق تطلعاتها خلال الفترة المقبلة.

وأكد المخيزيم خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي عقدت امس بحضور نسبته 84.9 في المئة على أن «مساكن» تسعى خلال مشاريعها الحالية إلى تحقيق عدد من الأهداف الأساسية، لاسيما منها تعظيم حقوق المساهمين، وتحقيق نمو في الارباح السنوية، بالإضافة إلى تحقيق أفضل العوائد للمساهمين.

وأضاف أن الشركة تمكنت خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013 من تحقيق صافي أرباح بلغت قيمتها 1.4 مليون دينار، بربحية للسهم بلغت 7 فلوس للسهم الواحد، مقارنة مع صافي ربح بلغ 1.08 مليون، وذلك خلال الفترة المذكورة من عام 2012، بربحية للسهم 5.4 فلوس.

وأشار إلى أن دخول المساكن إلى الأسواق المجاورة كان بهدف الاستثمار، ما ينم عن إدراك الإدارة التنفيذية لضرورة الاستفادة من هذه الأسواق بعملية التوسع المدروسة التي تنتهجها الشركة للرقي بأعمالها إلى أعلى المستويات، بالإضافة للدخول في استثمارات عالمية سيكون لها أكبر الأثر في الحفاظ على مكانة الشركة محليا وعالميا.

ولفت إلى أن الشركة مازالت مستمرة في وضع وتعظيم حقوق المساهمين ضمن أولى أولوياتها، وذلك من خلال توظيف رأس المال في استثمارات عقارية للمتاجرة، بالإضافة إلى تملك عقارات استثمارية بهدف الاستفادة من إيجاراتها وارتفاع قيمتها السوقية مما سيكون له اكبر الأثر في خدمة هدف الشركة الأول وهو تعظيم حقوق المساهمين.

ووافقت عمومية الشركة على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، كما وافقت العمومية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية 6 فلوس للسهم الواحد.

back to top