السفير التركي: لم نسوّق لطائرات «F16» مع الكويت ومشاركتنا للعرض فقط

نشر في 24-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-02-2014 | 00:01
No Image Caption
أكد أن زيارة رئيس بلاده لم تحدد
أكد السفير التركي لدى دولة الكويت مراد تامر أن هناك تعاوناً عسكرياً قريباً بين القوات المسلحة للبلدين، يصل إلى التدريب، مبيناً أن بلاده تريد نقل التعاون مع الكويت إلى القيادة الجوية، مشيراً إلى أنه تم التطرق إلى هذا المجال خلال زيارة رئيس الأركان التركي إلى الكويت.

وكشف تامر في مؤتمر صحافي عقده أمس بمناسبة مشاركة تركيا في العرض الجوي في الكويت احتفالاً بالأعياد الوطنية، أنه لم يتم طرح موضوع تسويق طائرات (F16) المشاركة في العرض الجوي بين البلدين، وان مشاركة طائرات بلاده لتقديم عرض جوي لا أكثر، مشيراً إلى أن الطائرات المشاركة في العرض تركية الصنع، وبلاده تصدر البعض منها إلى مصر.

وأعلن السفير أن هناك زيارة سيقوم بها الرئيس التركي عبدالله غول إلى الكويت خلال الشهرين المقبلين، لم يتم تحديد موعدها بعد، مبيناً أنه لم يتضح إلى الآن جدول أعمال الزيارة وما سيتم مناقشته، مؤكداً في الوقت ذاته أن «الكويت بلد عزيز على تركيا والمواطنين الأتراك».

وعن العلاقات التركية- الإماراتية، قال السفير إن الموضوع في تحسن ومستمر، موضحاً أن ما حدث كان عبارة عن سوء تفاهم، والطرفان لم يتحدثا بشكل رسمي عن الموضوع، مشيراً إلى أن علاقة بلاده مع جميع دول الخليج ممتازة، مؤكداً في الوقت نفسه أن الكويت نافذة مفتوحة على دول الخليج، وتركيا تربطها علاقات ممتازة مع الكويت.

وعن العلاقات التركية - المصرية، أكد السفير مراد أن مصر وتركيا لا يمكنهما الابتعاد عن بعضهما، و»بالتأكيد سيجتمع الجانبان لإعادة العلاقات كما كانت من قبل».

back to top