تترقب جماهير الكرة في الكويت قمة مباريات الجولة الخامسة والعشرين من دوري فيفا، والتي تجمع القادسية مع كاظمة على استاد الصداقة والسلام، والتي من شأنها أن تحسم البطولة.

Ad

حافظ فريق الكويت لكرة القدم على حظوظه في المنافسة على لقب دوري "فيفا" حتى الجولة الأخيرة، وذلك بعد فوزه على الصليبيخات بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة

الـ 25 من منافسات البطولة.

ورفع الأبيض رصيده الى 63 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة واحدة عن القادسية، الذي تنتظره مباراة في نفس الجولة اليوم أمام كاظمة، بينما تجمد رصيد الصليبيخات عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

أهداف المباراة سجلها للكويت عصام جمعة في الدقيقتين "51، 65"، وفهد العنزي 84، في حين سجل للصليبيخات مشعل ذياب في الدقيقة 83 من عمر المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد نادي الكويت بكيفان ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة، والتي شهدت أيضا فوز الجهراء على خيطان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

المباراة في مجملها، والتي شهدت طرد لاعب الكويت جواد نيكونام جواد في الدقيقة 77 من عمر اللقاء، صبت في مصلحة الأبيض، والذي عابه في اوقات كثيرة تسرع المهاجمين ورعونتهم، في مقابل اعتماد الصليبيخات على دفاع المنطقة والهجمات المرتدة التي أثمرت في بعض الأوقات فرصاً لم ينجح مهاجماه ويلسون ولا بدر العلاطي في ترجمتها إلى أهداف في شباك مصعب الكندري.

لم يرتق الشوط الأول إلى مستوى الطموح في ظل تسرع فريق الكويت، والذي لاحت له بعض الفرص الحقيقية للتهديف لكنها ضاعت كلها في ظل عدم التركيز، غير أن الحال تغير في الشوط الثاني ونجح الكويت في فرض سيطرته على المباراة، وتوالت الأهداف منذ الدقيقة 51 عن طريق عصام جمعة، الذي سجل هدفين بصناعة خالصة من فهد العنزي، الذي سجل الهدف الثالث من مجهود فردي، بينما تكفل مشعل ذياب بتسجيل هدف الشرف للصليبيخات.

من جانب آخر، يحل فريق القادسية لكرة القدم ضيفا على كاظمة على استاد الصداقة والسلام عند الثامنة والربع من مساء اليوم في ختام منافسات الجولة، والتي من شأنها أن تحدد وبشكل كبير ملامح البطولة، كما يلتقي في التوقيت ذاته الساحل مع التضامن، بينما يتواجه النصر مع الفحيحيل عند 5:30 مساء على استاد علي صباح السالم.

ويدرك القادسية أن مواجهة الليلة والفوز فيها خطوة جبارة نحو حصد اللقب الذي غاب عن خزائن النادي في الموسم الماضي، بعد أن نجح الكويت في خطفه.

ومن حسن حظ القادسية والجهاز الفني وجود قائمة اسماء من اللاعبين تبلغ 34 لاعبا، لديهم القدرة على انجاح خططه إذا احسن التعامل معهم كما هو الحال مع المدرب محمد إبراهيم، الذي يعتبر مباراة الليلة من أهم المباريات، لذلك فإن التشكيلة الأساسية والأوراق الرابحة بالكامل ستكون موجودة في المباراة بداية من الحارس نواف الخالدي، وصولا الى بدر المطوع في الهجوم مروراً بحمد امان الذي أصبح رهن اشارة الجهاز الفني.

ومن خلال مذاكرة الجهاز الفني للقادسية لمواجهة الذهاب في الدور الأول والتي اضاعت نقطتين ثمينتين على القادسية في مشوار البطولة بعد تعادل ايجابي بشق الأنفس للأصفر في المباراة، يدرك إبراهيم انه أمام فريق من عينة الكبار، سواء على صعيد اللاعبين أو الجهاز الفني بقيادة البرازيلي داسيلفا، لذلك فإن التعامل مع المباراة سيكون منذ الدقيقة الأولى لفرض سيطرة مبكرة وحسم النتيجة.

في المقابل يأمل كاظمة قلب الموازين في البطولة إلى جانب رفع رصيده البالغ حالياً 51 نقطة لتأكيد جدارته في المركز الثالث.

ويدرك الجهاز الفني لكاظمة ان الفوز على متصدر البطولة ليس بالأمر السهل، لذلك فان الحذر الدفاعي والهجوم المرتد سيكون السلاح الأمثل لفريق كاظمة، والذي أتى بثماره في المواجهة الأولى بالدور الأول.

تحسين مراكز

وفي مواجهتي التضامن والساحل يأمل الفريقان في تحسين مركزيهما في البطولة، وهو ما ينطبق على مواجهة النصر والفحيحيل.

ويطمح التضامن الى تحسين ترتيبه حيث يأتي في المركز الثامن برصيد 30 نقطة متخلفا بفارق ثلاث نقاط فقط عن النصر السابع ومتقدما بفارق ثلاث نقاط عن خيطان التاسع.

اما الساحل فيأتي في المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة متفوقا بفارق الاهداف فقط عن الصليبخات الثاني عشر ومتخلفا بفارق خمس نقاط عن اليرموك العاشر .

وفي المباراة الثالثة يسعى النصر الى تحسين ترتيبه حيث يأتي في المركز الرابع برصيد 33 نقطة متخلفا بفارق نقطة وحيدة عن السالمية السادس.

في المقابل لا يوجد لدى الفحيحيل ما يخسره حيث يقبع الفريق في المركز الاخير برصيد 9 نقاط.