«الرعاية السكنية» تكثف التخصيص على المشاريع

نشر في 19-06-2014 | 00:00
آخر تحديث 19-06-2014 | 00:00
No Image Caption
وصل في «توسعة الوفرة» إلى طلبات 31 ديسمبر 2009
في تحرك واضح تجاه الازمة الاسكانية، تعمل المؤسسة العامة للرعاية السكنية بقيادة مديرها العام الجديد بدر الوقيان على رفع سقف استقبال الطلبات الاسكانية للمواطنين في المشاريع الاسكانية من خلال تكثيف عمليات التخصيص على المشاريع الاسكانية الحالية.

وعلمت "الجريدة" ان المؤسسة من خلال دراسة وخطة جديدة بقيادة الوقيان تجاه عملية التخصيص تعمل على رفع فترة التخصيص على بعض المشاريع الاسكانية للسماح لاصحاب الطلبات الاحدث من المساهمة في عملية التخصيص والحصول على حقها الاسكاني بعد وصول احد المشاريع الاسكانية امس الى اصحاب طلبات 31 ديسمبر 2009 وما قبل في قسائم مشروع توسعة الوفرة الامر الذي يعكس مدى تحرك القيادة الجديدة في التعامل تجاه الازمة الاسكانية.

ورفعت المؤسسة تاريخ التخصيص على بيوت شمال غرب الصليبيخات من 31 ديسمبر 1996 وما قبل وعلى قسائم توسعة الوفرة من 31 ديسمبر 2009 وما قبل، مؤكدة استمرار استقبالها المواطنين المتقدمين بطلبات سكن والراغبين في التخصيص على القسائم والبيوت الحكومية في المدن والمناطق حسب اولوية الطلبات سالفة الذكر.

ودعت المؤسسة في بيان صحافي امس المواطنين المعنيين الى مراجعة صالة الخدمة الإسكانية بمبنى المؤسسة جنوب السرة في الدور الأرضي أو الحكومة مول بمنطقة الجهراء وجابر العلي وجليب الشيوخ أثناء الدوام الرسمي وذلك اعتباراً من الأحد 22/6/2014، تمهيداً للنظر في التخصيص لهم.

واضافت المؤسسة انه سيتم استقبال المواطنين خلال الفترة المسائية من الساعة 5  مساء إلى الساعة 8 مساء بمبنى المؤسسة في جنوب السرة فقط مصطحبين معهم المستندات الرسمية ممثلة في شهادة راتب حديثة، "إذا كان المتقدم بطلب يعمل بالقطاع الخاص, أو متقاعدا فعليه احضار شهادة من مؤسسة التأمينات الاجتماعية تفيد اشتراكه بها. واحضار شهادات دراسية للأبناء بالدرجات للعام الدراسي الحالي".

وتابعت "ضرورة احضار كتاب حديث من بنك التسليف والادخار، "يطلب من إدارة خدمة المواطن بالمؤسسة"، الى جانب شهادة سجل عقاري حديثة من وزارة العدل مبينا فيها الرقم المدني، واحضار صور البطاقات المدنية لأفراد الأسرة.

وأوضحت انه في حالة وفاة أب صاحب العلاقة عليه إحضار شهادة سجل عقاري حديثة للمرحوم بالإضافة إلى شهادة حصر الوراثة، لافتة الى انه في حالة التغيير في الاسم يرجى احضار الكتب بالاسم القديم والجديد بالنسبة للزوج والزوجة.

back to top