شيرمان تطلع «التعاون» على «مفاوضات طهران»

نشر في 25-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-02-2014 | 00:01
No Image Caption
أطلعت وكيلة وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ويندي شيرمان، التي تزور السعودية حاليا، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني على نتائج المفاوضات التي أجرتها مجموعة "5+1" مع إيران أخيراً في جنيف بشأن الملف النووي.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، في بيان لها أمس أن الزياني عقد في مقر الأمانة بمدينة الرياض أمس اجتماعاً مع شيرمان بحضور وفود رسمية من دول المجلس.

وأضاف البيان أن" شيرمان أطلعت الأمين العام ووفود دول مجلس التعاون على نتائج المفاوضات التي أجرتها مجموعة 5+1 مع إيران مؤخراً في جنيف بشأن الملف النووي الإيراني والاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن برنامجها النووي".

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون عن شكره وتقديره لشيرمان على إطلاع دول المجلس على سير المفاوضات مع إيران بشأن ملفها النووي وتقديره للجهود التي تبذلها مجموعة 5+1 لتسوية أزمة الملف النووي الإيراني بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة ويجنبها مخاطر استخدامات الطاقة النووية، مؤكداً اهتمام دول المجلس بأن تواصل إيران حوارها الدولي بشأن برنامجها النووي.

وأعرب الزياني عن أمله في أن "تبدي إيران تعاوناً كاملاً مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية والالتزام بالمعايير الدولية للوكالة".

وأكد أن "دول المجلس حريصة على خلو المنطقة من أسلحة الدمار الشامل وألا تتعرض منطقة الخليج لأي إشعاعات نووية سيكون لها تأثيرات كارثية على البيئة الطبيعية في المنطقة وثرواتها البحرية".

(الرياض - د ب أ)

back to top