يسعى فريقا كاظمة والقادسية في السابعة مساء إلى مواصلة انتصاراتهما عندما يحلان ضيفين على النصر واليرموك في اطار منافسات الجولة السابعة من دوري كرة السلة، التي تشهد ايضا لقاءين آخرين يجمعان الصليبخات مع الساحل على صالة النصر في الخامسة مساء، والعربي مع التضامن على صالة فجحان المطيري في الخامسة ايضا.

Ad

ويتصدر ترتيب البطولة كل من فرق الكويت والجهراء والقادسية وكاظمة برصيد 8 نقاط من 4 مباريات، في حين يملك النصر والشباب الرصيد ذاته لكن من 5 مباريات، ويأتي التضامن والعربي بـ6 نقاط من 5 مباريات للأول و4 للثاني، والصليبيخات 5 نقاط من 5 مباريات، والساحل واليرموك 4 نقاط من أربع مباريات.

 

مهمة صعبة

 

ولن تكون مهمة كاظمة سهلة أمام النصر الذي يقدم عروضاً لافتة جدا الآن، خصوصا ان البرتقالي يفتقد صانع ألعابه أحمد البلوشي الموجود خارج البلاد بسبب ظروفه الدراسية، وهو سيعول على لاعبه نواف الظفيري لتعويض غياب البلوشي، في حين سيعتمد مدربه البحريني سلمان رمضان على المحترفين الأميركي ماريو اوستن والإيراني أصغر كوردست إلى جانب محمد اشكناني وعبدالله توفيق.

في المقابل، يسعى النصر الى تعويض خسارته في الجولة الماضية امام الجهراء من خلال الفوز على كاظمة، بيد ان ذلك يتطلب ابتعاد لاعبيه عن العصبية الزائدة التي انعكست على أداء اللاعبين وافقدتهم تركيزهم في مباراة الجهراء، حيث تبادل اللاعبون الحوارات العصبية فيما بينهم. 

وسيعتمد النصر في مباراة اليوم على بدر العتيبي وعبدالعزيز المولي والاميركيين تريسي وجاكسون، وفي المباراة الثانية تبدو الفرصة متاحة أمام القادسية لتحقيق انتصاره الخامس على التوالي، نظراً للفارق الفني الكبير بينه وبين خصمه اليرموك.

ويمتلك الأصفر عناصر متميزة قادرة على تحقيق الفوز في اقوى المواجهات يبرز منهم صالح يوسف، فهاد السبيعي، عبدالعزيز الحميدي، ناصر الظفيري، شايع مهنا والأميركيان رشاد وودز وانتوني غرين، في المقابل تراجع مستوى اليرموك هذا الموسم بصورة كبيرة جدا عما كان عليه الفريق في الموسم الماضي.

وفي اللقاء الثالث تميل الكفة قليلاً لصالح العربي على منافسه التضامن قياساً على مستوى الطرفين في الجولات الماضية. ويأمل مدرب العربي سعود الرباح أن يحقق لاعبوه نقطتي المباراة اللتين ستقربهما أكثر من التأهل لدور الستة.

وفي اللقاء الأخير تتساوى الكفة بين الصليبيخات والساحل اللذين يعانيان أوضاعا مزرية في فريقيهما، حيث يلعبان دون محترف ولم يحققا حتى الآن أي انتصار في البطولة ما يجعل لقاء اليوم فرصة مميزة للطرفين من أجل تحقيق نقطتيهما الأولتان في المسابقة.