فوز مثير لسلة القادسية على الجهراء والكويت اقتنص النصر

نشر في 09-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-03-2014 | 00:01
No Image Caption
تغلب نادي القادسية بصعوبة بالغة على نظيره الجهراء بنتيجة (79- 77)، ضمن مباريات المرحلة الثانية من (دور الستة) لدوري كرة السلة الـ52، ليحقق بذلك فوزه الثاني على التوالي في هذا الدور.
منح لاعب القادسية عبدالله سالمين رمية ثلاثية في آخر 9 ثوان، قادت فريقه إلى الفوز على الجهراء 79-77، في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول على صالة فجحان المطيري ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الثاني (دور الستة) في دوري كرة السلة، والتي شهدت أيضاً فوز الكويت على النصر 93-76.

وبهذه النتائج يواصل الكويت والقادسية تقدمهما في البطولة، بعد أن رفعا رصيديهما إلى 4 نقاط في صدارة الترتيب، ويأتي الجهراء وكاظمة بعدهما بـ3 نقاط، ثم النصر والعربي بنقطين لكل منهما.

وتخوض الفرق الـ6 الدور الحالي بنظام الدوري من دورين، حيث تتأهل الفرق الـ4 الأولى للعب في الدور النهائي، الذي يقام بنظام الـ"بلاي أوف" من ثلاث مواجهات يتأهل منها الفائز في اثنتين إلى المباراة النهائية.

وحفلت مباراة القادسية مع الجهراء بالندية والإثارة، بعد أن سيطر الجهراء على الربعين الأولين ووسّع الفارق إلى 15 نقطة في نهاية الربع الثاني، ثم ظل متقدماً حتى الربع الأخير الذي تراجع فيه مستواه بصورة واضحة، وترك للقادسية السيطرة على مجريات اللعب ليتقدم الأصفر للمرة الأولى في المباراة في آخر 23 ثانية 76-75، لكن نجم الجهراء عبدالعزيز ضاري أعاد التقدم لفريقه سريعاً 77-76 قبل 9 ثوان من النهاية، إلا أن القادسية أبى أن يستسلم ونجح لاعبه المتألق بصورة كبيرة هذا الموسم سالمين في تسجل ثلاثية قاتلة قبل 3 ثوان من النهاية منحت فريقه نقطتين ثمينتين في سباق البطولة.

وطالب الجهراء، الذي حاول التسجيل قبل نهاية المباراة، لكن لاعبه الأميركي جوناثان جونز فشل في التسجيل، بفاول على محترف القادسية الأميركي انتوني غرين في اللعبة الأخيرة في المباراة، إلا أن طاقم التحكيم الخليجي المكون من السعوديين عبدالله ادماوي، وعادل سليس، والإمارتي سالم الزعابي لم يحتسبوا شيئاً، ما أدى إلى احتجاج اللاعبين في نهاية المباراة على الحكام.

ورغم الفوز الذي حققه القادسية، فإن الأصفر لم يظهر بالمستوى المأمول، حيث بدت صفوفه عاجزة عن مجاراة حماس ورغبة لاعبي الجهراء في الفوز، وهو ما منح الأخير التقدم في الربع الأول 22-13، والثاني 45-30، والثالث 64-56، لكن فريق المدرب الصربي زوران كريكوفتش تراجع مستواه بشكل لافت في الربع الرابع وانخفضت لياقة لاعبيه، وسط عودة قوية من القادسية الذي ظهر نجمه العائد من الإصابة عبدالله الصراف بشكل مميز جداً إلى جانب عبدالله سالمين، وقائد العاب الفريق شايع مهنا، ما مكّن الأصفر من إنهاء اللقاء لصالحه بصعوبة 79-77.

«الكويت وكاظمة» أبرز لقاءات اليوم

وتقام اليوم الجولة الثالثة من الدور الثاني (دور الستة) في دوري كرة السلة، حيث يلعب الجهراء مع النصر في الرابعة والنصف، والقادسية مع العربي في السادسة والنصف، والكويت مع كاظمة في الثامنة والنصف، وذلك على صالة فجحان المطيري في نادي القادسية.

وتدخل الفرق الـ6 منعطفا مهما في المسابقة، حيث يحتاج الجهراء إلى التغلب على النصر لتجنّب الدخول في حسبة التأهل أو الخروج، بينما يحتاج العنابي إلى الفوز لتجنّب الهزيمة الثالثة والدخول إلى المنافسة، ويتكرر الأمر ذاته مع كاظمة أمام الكويت القوي، حيث يحتاج البرتقالي إلى إثبات قدرته وتحقيق الفوز على الأبيض، بينما تبدو مهمة القادسية أسهل أمام العربي الذي يعتبر أضعف فرق الدور الثاني.

back to top