خاص

مديرة «مكتبة الطالب» لـ الجريدة•: نتكفل بتوفير المقررات اللازمة لـ ٤٠ ألف دارس في الجامعة

نشر في 29-01-2014
آخر تحديث 29-01-2014 | 00:01
«مددنا أوقات العمل وزيادة أعداد المحاسبين لتفادي التأخير والزحام»
بدأ الطلاب في جامعة الكويت يتوجهون إلى مكتبة الطالب في الجامعة، وذلك لسد حاجتهم من كتب المقررات الدراسية، فامتلأت الممرات بالطلبة نتيجة ضيق المكان، وبسبب ضيق الوقت تعرقلت عملية الشراء عند بعض الطلبة في اختيار الكتب الدراسية.

وأكدت مديرة مكتبة الطالب في جامعة الكويت فوزية معرفي "أن من الطبيعي وجود ازدحام خلال فترة الفصل الدراسي الجديد، وذلك لوجود كثافة طلابية عالية في جامعة الكويت خلال العام الحالي، وقبول مجاميع طلابية للفصل الدراسي الجديد، لافتة إلى أن المكتبة تتكفل بتوفير الكتب اللازمة لـ٤٠ ألف طالب وطالبة وسد متطلباتهم الدراسية.

وقالت معرفي لـ"الجريدة" "إن من السبل التي اتبعتها ادارة مكتبة الطالب في جامعة الكويت لتقليل الازدحام الطلابي، توسعة المكتبة من الداخل، حيث يتم اختيار الكتب والمحاسبة للطالب بكل أريحية، وتمديد فترة العمل إلى فترتين صباحيه ومسائية وتكون في الاوقات من الثامنة صباحا ولغاية الواحدة ظهراً، ومن الخامسة والنصف مساء إلى الثامنة مساء". مؤكدة أنه "تمت زيادة عدد المحاسبين من أربعة إلى سبعة وذلك لتسهيل العملية المحاسبية ولتفادي الازدحام الطلابي داخل المكتبة".

واضافت معرفي ان مكتبة الطالب تعمل جاهدة لخدمة طلاب وطالبات جامعة الكويت، من حيث سد الحاجة التي يتطلبونها من كتب للمقررات الدراسية، مشيرة إلى "ان تطوع موظفي المكتبة لخدمة الطلبة على الفترتين الصباحية والمسائية يعتبر من أبرز الجهود التي تقدمها المكتبة لخدمة الطلبة، وأيضا توسعة المكان من خلال الخيمة المكتبية".

back to top