الصقر يبحث مع العربي أزمات المنطقة

نشر في 18-07-2014 | 00:12
آخر تحديث 18-07-2014 | 00:12
No Image Caption
الأمين العام لـ «الجامعة» يدعو إلى تفعيل دور «مجلس العلاقات»
الاجتماع ناقش خطر «داعش» وملفات العراق وسورية وليبيا
التقى رئيس "مجلس العلاقات العربية الدولية" محمد جاسم الصقر على رأس وفد المجلس الذي ضم رئيس وزراء لبنان الأسبق فؤاد السنيورة ورئيس وزراء العراق الأسبق أياد علاوي، الأمينَ العام للجامعة العربية نبيل العربي في القاهرة أمس.

وناقش وفد المجلس مع العربي مجمل الأوضاع التي تحيط بالمنطقة العربية، سواء في العراق الذي يعاني خطر الانزلاق إلى هاوية التقسيم، أو لبنان الذي يعاني أزمة فراغ رئاسي، فضلاً عن الحرب الأهلية المستعرة للعام الرابع في سورية، ما أدى إلى تصاعد خطر تنظيم "داعش" الممتد بين العراق وسورية.

وأبدى العربي خلال الاجتماع رغبته في زيادة تفعيل دور المجلس في مناقشة وحل القضايا العربية المعقدة باعتباره جهة غير حكومية تضم أبرز المسؤولين وصناع القرار السابقين من أصحاب الخبرات السياسية والدبلوماسية والباحثين والمثقفين.

وأطلع العربي أعضاء المجلس على تفاصيل اتصالات هاتفية تلقاها من وزير الخارجية الأميركي جون كيري بشأن الوضع في غزة وليبيا، مشيراً إلى وجود رغبة أميركية في إرسال قوات دولية لمساعدة الحكومة الليبية في السيطرة على الأوضاع المتفجرة، استجابة لطلب الحكومة الليبية التي تشترط أن تكون تلك القوات من دول إسلامية وعربية.

back to top